لجنة حماس الحكومية تعلن مراكز الحجر الصحي "مناطق مغلقة" وتؤكد خلو القطاع من فايروس كورونا

تابعنا على:   19:32 2020-03-18

أمد/ غزة: قال رئيس مكتب  إعلام حماس الحكومي سلامة معروف، إن هناك 8 أماكن للحجر الصحي في قطاع غزة، لافتاً إلى أنه جرى نقل كبار السن والمرضى إلى أحد الفنادق في غزة من أجل راحتهم.

وأكد معروف خلال الإيجاز اليومي الخاص بمواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، على أنه تمت المتابعة ميدانيا لـ830 حالة في الحجر المنزلي ومدى التزامهم وجميعهم غير مصابين بالفيروس.

وأشار إلى أنه تم تسجيل أكثر من ألفي فيديو تعليمي لطلبة الثانوية العامة، مجدداً دعوته لوقف التجمعات والابتعاد عن الأماكن المزدحمة منعاً لأي خطر.

ولفت إلى أن وزارة الصحة بغزة تواصل متابعتها الميدانية للحيلولة دون وصول فيروس كورونا، مطالباً المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه سكان غزة المحاصرين.

بدوره، قال الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة، إن هناك 2700 حالة في الحجر المنزلي لا زالت أوضاعهم الصحية مسيطر عليها ولا يوجد أي إصابة أو أعراض للإصابة من كورونا.

وأكد على خلو قطاع غزة من المرض وجميع الفحوصات سلبية، مضيفاً: "نتابع بعناية فائقة الحالة الصحية للعائدين إلى غزة".

وشدد على أن الموجودين في الحجر الصحي بحالة جيدة ولا يعانون من فيروس كورونا.

ولفت القدرة إلى أنه تمت استضافة 100 مريض وحالتهم الصحية جيدة ولا يعانون من الفيروس.

من جهته، أشار الناطق باسم داخلية حماس بغزة إياد البزم، إلى أن معبر رفح لم يستقبل أية مسافرين يوم الأربعاء، في حين بلغ إجمالي الوصول خلال الليلة الماضية 349 مواطناً، تم إحالتهم للحجر الصحي الإجباري.

ولفت البزم إلى وصول 89 مواطنًا عبر حاجز بيت حانون/إيرز شمال القطاع الأربعاء، أحيلوا أيضًا للحجر الإجباري، فيما بلغ عدد القادمين عبره منذ يوم الثلاثاء 131 مواطنًا.

وأكد على أن وزارة الداخلية قررت اعتبار مراكز الحجر الصحي مناطق مغلقة يحظر الاقتراب منها.

اخر الأخبار