الصين تعارض وصف ترامب فيروس كورونا الجديد بـ"الفيروس الصيني"

تابعنا على:   19:00 2020-03-18

أمد/ بكين - شينخوا: قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية يوم الثلاثاء، إن الصين تشعر بسخط شديد وتعارض بشدة وصم الولايات المتحدة بوصف فيروس كورونا الجديد بأنه "فيروس صيني" وتحث الولايات المتحدة على تصحيح أخطائها والتوقف عن توجيه اتهامات ليس لها أساس ضد الصين.

وأدلى المتحدث قنغ شوانغ بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي، عندما طلب منه التعليق على التغريدة التي كتبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه على تويتر يوم الإثنين، حيث وصف فيروس كورونا الجديد بـ"الفيروس الصيني".

قال قنغ "حديثا، ربط بعض السياسيين الأمريكيين فيروس كورونا الجديد بالصين، بهدف وصم الصين. إننا نشعر بسخط شديد ونعارض هذا بشدة".

تعارض منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي بوضوح وبشكل قاطع الوصم عن طريق ربط الفيروس بدولة أو منطقة محددة.

وأكد قنغ "نحث الولايات المتحدة على تصحيح أخطائها على الفور والتوقف عن توجيه اتهامات لا أساس لها ضد الصين".

قال قنغ إن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أبلغ عنه وينتشر في أماكن عديدة حول العالم، ويجب على المجتمع الدولي التعاون في الحرب ضد هذا المرض.

وأضاف المتحدث أن ما يجب أن تفعله الولايات المتحدة أولا هو إدارة شؤونها جيدا والقيام بدور بناء في التعاون الدولي في الحرب ضد المرض وحماية أمن الصحة العامة في العالم.

يشار إلى أن ترامب، قد قال يوم الإثنين الماضي، في سلسلة تغريدات حول كورونا، إن بلاده ستدعم شركات "لا سيما المتضررة من الفيروس الصيني".

اخر الأخبار