وزيرا خارجية تركيا وقطر يتباحثان وضع غزة للمرة الثانية خلال 24 ساعة

تابعنا على:   11:51 2014-07-23

\"وزير

أمد/ الدوحة: بحث وزير خارجية قطر خالد بن محمد العطية، هاتفياً مع نظيره التركى أحمد داود أوغلو تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، يعد الثانى بشأن غزة خلال 24 ساعة.
وقالت وكالة الأنباء القطرية أن العطية تلقى اتصالاً هاتفياً، مساء أمس الثلاثاء، من داود أوغلو جرى خلاله \"بحث آخر تطورات الوضع فى قطاع غزة، والسبل الكفيلة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى\".
وفى وقت مبكر من صباح أمس الثلاثاء، قالت وكالة الأنباء القطرية إن العطية أجرى اتصالاً هاتفياً مع داود أوغلو جرى خلاله \"بحث تطورات الأوضاع فى قطاع غزة، والسبل الكفيلة لوقف العدوان الاسرائيلى على الشعب الفلسطينى، ويعد هذا الاتصال الثالث بين الجانبين بشأن الأوضاع فى غزة خلال 5 أيام.
وسبق أن أجرى وزير خارجية قطر، اتصالا هاتفيا يوم 19 يوليو الجارى، مع نظيره التركى جرى خلاله \"بحث آخر تطورات الوضع فى قطاع غزة والسبل الكفيلة لإنهاء العدوان الإسرائيلي\".
وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثانى قد قام بزيارة إلى تركيا فى 15 يوليو الجارى، التقى خلالها كل من الرئيس التركى عبدالله غل، ورئيس الوزراء رجب طيب أروغان، وتناولت مباحثاتهم تطورات الأوضاع فى غزة، وتعد هذه هى الزيارة الثالثة لأمير قطر إلى تركيا، منذ توليه الحكم فى 25 يونيو 2013، والثانية له خلال 5 شهور.

اخر الأخبار