في ظل إجراءات استثنائية.. أعضاء الكنيست الإسرائيلي يؤدون اليمين الدستورية (فيديو)

أرشيفية

أرشيفية

تابعنا على:   18:39 2020-03-16

أمد/ تل أبيب: بدأ أعضاء الكنيست الإسرائيلي، يوم الإثنين، أداء اليمين، في ظل إجراءات استثنائية، شملت تقسيمهم إلى مجموعات، للحد من تفشي فيروس كورونا .
وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن أعضاء الكنيست الـ 120، بدأوا في أداء اليمين الدستورية، استعدادا لانطلاق الدورة البرلمانية الجديدة، بعد تقسيمهم إلى 40 مجموعة، تتكون كل واحدة من 3 أعضاء.

وأضافت إنه جرى تعقيم قاعات الكنيست، وإلغاء التقاط الصور التذكارية التقليدية لرؤساء الأحزاب، كما تم قياس حرارة جميع الأعضاء.
وعادة ما يكتظ الكنيست خلال مراسم أداء اليمين بالأعضاء وأقاربهم، وهو ما تم إلغاؤه هذه المرة، خوفا من أن يؤدي الازدحام إلى تفشي فيروس كورونا، الذي وصل عدد المصابين به في إسرائيل، الإثنين إلى 255.

بدورها، قالت قناة "كان" العبرية الرسمية إن رئيس الكنيست يولي أدلشتاين ورئيس إسرائيل رؤوفين ريفلين، خطبا أمام قاعة شبه خالية.
ومع بدء افتتاح الدورة الجديدة للكنيست، قدم حزب "إسرائيل بيتنا" بزعامة أفيغدور ليبرمان مشروع قانون يمنع أي عضو كنيست موجه له اتهامات جنائية، وسيمثل أمام القضاء من تشكيل حكومة، في إشارة إلى نتنياهو. 

وفي وقت سابق الإثنين، تسلم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس ، كتاب التكليف بتشكيل الحكومة الجديدة، من الرئيس الإسرائيلي، بعد أن أوصى بتكليفه، الأحد، 61 عضوا بالكنيست.

اخر الأخبار