أبو حسنة: الاونروا تفتح مدارسها بغزة لمرضى الجهاز التنفسي بعيدا عن عياداتها منعا لتفشي كورونا

تابعنا على:   12:15 2020-03-16

أمد/ غزة: اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" في قطاع غزة، انه قررت وكإجراء احترازي استقبال المراجعين الفلسطينيين من مرضى الجهاز التنفسي في بعض من مدارس الأونروا التي يتم تجهيزها حالياً لهذا الغرض" .

وقال المستشار الاعلامي للأونروا عدنان ابو حسنه في تصريحات اذاعية انه "سيتم الإعلان عن اسم المدرسة الأقرب إلى عيادة الأونروا، والتي سوف تستقبل الحالات التي سبق تحديدها حسب المنطقة".

وتابع "نظراً للظروف الراهنة وجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) التي ضربت معظم دول العالم، وحسب توصيات منظمة الصحة العالمية وللحفاظ على صحة اللاجئين وعائلاتهم  ومنعاُ لظهور حالات في قطاع غزة، ستقوم الأونروا في غزة بالفصل بين المراجعين الذين يأتون لتلقى الرعاية الطبية ممن يعانون من أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والرشح وصعوبة التنفس أو الحرارة وبين المراجعين من الفئات الأخرى مثل التطعيم والحوامل والأمراض المزمنة".

واضاف " قررت الأونروا كإجراء إحترازي استقبال هؤلاء المراجعين من مرضى  الجهاز التنفسي، في  بعض من مدارس الأونروا التي يتم تجهيزها حالياً.

وتابع "تعمل الأونروا حالياً على تجهيز هذه المدارس بالمعدات الطبية اللازمة وكافة الطواقم الطبية المدربة من أطباء وتمرض" موضحا "لقد تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية المراجع والعامل، علما" بأنه سيتم اتخاذ كافة تدابير الوقاية و السلامة".

وقال "أن هذه المدارس لن تستخدم كمراكز للحجر الصحي، كما سيتم تعقيم كافة المدارس، قبيل استئناف الدراسة للتأكد من خلوها من أي شيئ.

اخر الأخبار