بعد انتهاء اجتماع نتنياهو- غانتس.. "الليكود" و"أزرق ابيض" سيجتمعان "قريبا"

تابعنا على:   23:14 2020-03-15

أمد/ تل أبيب: قالت قناة "ريشت كان" العبرية، يوم الأحد، إن اللقاء الذي دعا إليه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مساء اليوم كلاً من زعيم حزب (أبيض – ازرق) بيني غانتس وخصمه زعيم حزب (الليكود) بنيامين نتنياهو في منزل الرئيس بالقدس كان جيداً.
وأكدت “ريشت كان”، أن فرق التفاوض من حزبي (الليكود) و(أبيض – أزرق) ستجتمع قريباً، مُشيرةً إلى أن هذا لن يمنع غانتس غدًا من تشكيل الحكومة الإسرائيلية المُقبلة.
وبحسب قناة "كان"، فإن الرئيس ريفلين دعا نتنياهو وغانتس إلى هذا الاجتماع لبحث إمكانية تشكيل حكومة وحدة وطنية فورا.
وأصدر الليكود وكاحول لفان بيانا مشتركا ورد فيه أن طاقمي التفاوض عن الحزبين سيجتمعان قريبا.
وأوضح تحالف "ازرق ابيض" انه لا توجد لديهم نوايا حاليا للدفع نحو إقامة حكومة اقلية، انما السعي للسيطرة على مراكز القوى في الكنسيت، وهي رئاسة الكنيست، رئاسة اللجنة المنظمة، ورئاسة لجنة المالية.
 وحتى ان الحزب توجه الى وزير الصحة ليتسمان، ورئيس الكنيست ادلشتاين وللمستشار القضائي للحكومة بطلب السماح لهم باجراء تصويت في الجلسة الكاملة وإقامة لجان الكنيست. 
وفي اطار ذلك، اقترح رئيس حزب يسرائيل بيتنو افيغدور ليبرمان إقامة حكومة تستمر لسنتين فقط لمعالجة الازمة الناتجة عن فيروس كورونا.
وأعلن مكتب الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، مساء يوم الأحد أن الرئيس سيُكلف زعيم حزب (أزرق – أبيض) بيني غانتس، غداً بتشكيل الحكومة الإسرائيلية المُقبلة، في حال عدم التوصل لاتفاق الليلة.

اخر الأخبار