الشيوخي يشيد بأداء حكومة رام الله في محاصرة فيروس كورونا

تابعنا على:   21:46 2020-03-15

أمد/ رام الله: قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني، وأمين عام اللجان الشعبية م. عزمي الشيوخي، إن دول عظمى عجزت أمام فيروس كورونا، وان فلسطين تصدرت المشهد بكل اقتدار في مواجهة الفيروس ومحاصرة تفشيه بين صفوف شعبنا الصامدين المرابطين .

واشاد الشيوخي في تصريحات صحفية يوم الأحد، بمناسبة اليوم العالمي لحماية المستهلك بنتيجة قرار الرئيس محمود عباس الحكيم باعلان حالة الطوارئ في فلسطين وأداء وقرارات وجهود وبرامج الحكومة الفلسطينية برام الله وعلى رأسها رئيس الوزراء د. محمد أشتية في محاصرة فيروس كورونا في بيت لحم وفي جميع المحافظات الفلسطينية وبقيادة جميع الاخوة المحافظين الذين ترأسوا لجان الطوارئ في محافظاتهم التي قاموا بتشكيلها في محافظاتهم وخصوصا في بيت لحم والخليل واريحا ونابلس وما تم تقديمه من اسناد لمحافظة بيت لحم من قبل جميع المحافظات الاخرى .

وأشار إلى أن الإجراءات الحكومية الفلسطينية كانت الأصح والأكثر حكمة في مواجهة كورونا من دول كثيرة بعد الصين حتى ان محافظة بيت لحم وفلسطين قد تمكنت من محاصر كورونا لتصبح بيت لحم وفلسطين في المرتبة الثانية في مواجهة المرض بعد الصين.

وأوصح أن فلسطين تفوقت على معظم الدول بشهادة منظمة الصحة العالمية التي اشادة بفلسطين وإجراءات الحكومة في المواجهة وان الحكومة الفلسطينية تعاملت بكل مسؤولية واقتدار للمواجهة ولمحاصرة المرض والفيروس والوباء بالتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المحلي ومؤسساته .

وقال: "لقد ظهر بشكل واضح ايضا ان الأجهزة الأمنية شكلت الدرع الحامي لشعبنا وصمام الامان للامن الصحي والغذائي والاقتصادي والقومي الفلسطيني واثبتت قدرتها ومقدرتها على حماية شعبنا في حين ان الدول الأكثر تقدما عجزت أمام فيروس كورونا".

وقدم الشيوخي التهاني لجماهير شعبنا بمناسبة اليوم العالمي لحماية المستهلك الذي يصادف هذا اليوم مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها كافة الجهات الرسمية والامنية والوطنية والاهلية والشعبية في هذه الايام من اجل حماية المستهلك الفلسطيني من فيروس كورونا بكل اقتدار وحكمة وكفاءة عالية بالتزامن مع اليوم العالمي لحماية المستهلك .

اخر الأخبار