هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين تعلق اجتماعاتها الدورية بسبب انتشار كورونا

تابعنا على:   21:10 2020-03-15

أمد/ برلين: أصدرت هيئة المؤسسات والجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين، مساء يوم الاحد، بياناً يتعلق بما يسود العالم من خطر اجتياح  وباء فيروس كورونا الفتّاك، والذي بسببه أعلنت منظّمة الصّحّة العالميّة حالة الطّوارئ على نطاق دولي واسع لمواجهة تفشّيه.

وقالت الهيئة: "انسجاما مع الوضع العام السّائد في مدينة برلين، وبناء على توجيهات الجهات الرّسمية  في البلاد، والتزاماً منّا  بمقرّرات الجهات الصّحّيّة المعنيّة ذات الإختصاص، وفي إطار الإستنفار  الدّولي  السّائد لمواجهة وباء كورونا، فقد بات من الضّروري اتّخاذ موقف مسؤول وحكيم، تعليق اجتماعات هيئة المؤسّسات والجمعيات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين  الدّورية إلى أجل غير مسمّى وإلى إشعار آخر". 

وأضافت: *نعلّق اجتماعاتنا الأخوية الدورية* مُكرهين على ذلك، ونحن نتحّمل مسؤليّتنا كجزء فعّال في المجتمع، في المساهمة في إتّخاذ التّدابير الوقائية في هذا الإطار،  وحفاظاً على صحّة الجميع، كإجراء احترازي  للوقاية وللحدّ من انتشار  فيروس كورونا واحتوائه ومكافحته .. سيما وقد تمّ اتّخاذ قرارات حاسمة بهذا الصّدد في برلين كما في معظم دول العالم .. حيث تمّ تعطيل  الدّوام الرّسمي في المدارس  .. وإغلاق الأماكن العامّة .. وإلغاء المناسبات الّدينيّة .. بما  فيها من إلغاء خطبة وصلاة الجمعة وصلاة الجماعة وحتى إشعار آخر  .. وكذلك إغلاق جميع المقاهي والمتنزهات وقاعات الإحتفالات والنّوادي الرّياضيّة والملاعب .. وكافّة  الجامعات ومعاهد التّدريس .. وكذلك تم اتّخاذ إجراءات صارمة لمنع التّجمعات والإبتعاد عنها .. لما لها من خطورة في انتقال عدوى المرض ..

وتابعت: "ستبقى هيئة المؤسّسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين .. في حالة تواصل مستمر إذا جدّت مستجدّات تستدعي التحرك في المدينة على كافة المستويات .. بتقديم يد العون والمساعدة ضمن الإمكانيات الممكنة والمتاحة .. لكل فرد من هذا المجتمع الذي نعيش فيه في برلين .. كما وستبقى الهيئة .. في حالة كامل الجهوزية والإستعداد .. في اتّخاذ خطوات للتّحرك والفعل .. بما يتعلّق بقضايا أمّتنا وقضيّتنا المركزية".

اخر الأخبار