الاتحاد الأوروبى يحد من تصدير المعدات الطبية الوقائية مع انتشار "كورونا"

تابعنا على:   20:47 2020-03-15

أمد/ بروكسل: أفادت فضائية العربية في نبأ عاجل لها منذ قليل أن الاتحاد الأوروبي يحد من تصدير الأجهزة والمعدات الطبية الوقائية مع انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

وفى سياق آخر قالت القناة أن دولة الإمارات أعلنت عن تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا لترتفع حصيلة المصابين لـ 98 حالة.

وكشفت تقارير صحفية إسبانية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" سيفتح باب التصويت أمام الاتحادات الـ55 الأعضاء على خطة استكمال مسابقتى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي في الموسم الجاري 2019-2020 خلال الاجتماع المقرر إقامته بعد غد الثلاثاء عن طريق الفيديو.

وأعلن الاتحاد الأوروبي مؤخرًا تأجيل دوري الأبطال واليوروباليج بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، والذى اعتبرت منظمة الصحة العالمية أن قارة أوروبا أصبحت الآن بؤرة الوباء العالمي.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية أن فتح باب التصويت أمام الاتحاد الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على الصيغة النهائية لإنهاء تشامبيونزليج والدوري الأوروبي، وذلك بإقامة الدور ربع النهائي من مباراة واحدة على أرض محايدة، أو اختيار ملعب أحد الفريقين المتأهلين عن طريق القرعة.

وأضافت الصحيفة أنه بعد تأهل الأربعة أندية للدور نصف النهائي الأوروبي يتم إقامة هذا الدور في إسطنبول، كما كان محددا للمباراة النهائية لدوري الأبطال، وبولندا فيما يتعلق باليوروباليج، على أن تقام مباراة واحدة للمربع الذهبي بدلا من ذهاب وعودة ويتأهل الفائزان للنهائي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن جورجيو ماركيتى، مدير المسابقات في الاتحاد الأوروبي، سيتولى طرح هذه الخطة التي تعتبر الأكثر جدوى بالنظر إلى أنه لا يعلم أحد متى يمكن إيقاف أزمة فيروس كورونا الذى اجتاح العالم.

وكان الاتحاد الأوروبي كشف في بيانه أن قرار التأجيل يشمل باقي مباريات دوري أبطال أوروبا في دور الـ 16 والمقرر لها يومي 17 و18 مارس 2020 وجميع مباريات الدوري الأوروبي في دور الـ 16 مباراة المقررة في 19 مارس 2020؛ وجميع مباريات دوري شباب الاتحاد الأوروبي من دور ربع النهائي المقرر يومي 17 و18 مارس 2020.

وتابع: "سيتم الإبلاغ عن قرارات أخرى بشأن موعد إجراء هذه المباريات في الوقت المناسب، ونتيجة للتأجيلات تم تأجيل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي المقرر في 20 مارس".

اخر الأخبار