العراق: فرض حظر التجوال في العاصمة بغداد من 17 إلى 24 مارس

تابعنا على:   20:43 2020-03-15

أمد/ بغداد: أعلنت السلطات العراقية يوم الأحد، فرض حظر للتجول في عدد من المحافظات منها كربلاء وذلك ضمن جهود مواجهة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19)

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية المشاركة في اجتماع خلية الأزمة عن اتخاذ قرارا يقضي بفرض حظر للتجوال في العاصمة بغداد اعتبارا من مساء الثلاثاء.

وقالت الهيئة في بيان صحفي، أن "خلية الأزمة المشكلة بموجب الأمر الديواني "55 لسنة 2020" عقدت مساء يوم الأحد، اجتماعا موسعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، وبحضور رئيس هيئة المنافذ الحدودية عمر الوائلي"، كما نقلت وكالة "السومرية".

وتابعت الخلية "الاجتماع بحث تطورات الوضع الصحي وإجراءات وزارة الصحة والبيئة وكوادرها وخلية الأزمة لمنع انتشار فايروس كورونا وطرق الوقاية منه، والإجراءات الواجب اتخاذها في ضوء التطورات والتحديات التي تواجه عمل خلية الأزمة ودعم جهودها".

وأشارت الهيئة إلى أن "الاجتماع خلص بجملة من القرارات منها فرض حظر التجوال من الساعة 11 ليلا اعتبارا من 17 لغاية 24 آذار/ مارس الجاري باستثناء البضائع من حظر التجوال".

وتابعت أن "الاجتماع عقد بحضور وزراء المالية والداخلية والصحة والاتصالات ومحافظ بغداد وأمينة بغداد، وعدد من وكلاء الوزارات والمسؤولين والمستشارين، وممثل منظمة الصحة العالمية".

وافادت وكالة الأنباء العراقية الرسمية، بأن قرار حظر التجول في محافظة كربلاء سيدخل حيز النفاذ ابتداء من يوم الاثنين وحتى ثلاثة أيام.
كما اعلنت محافظة ذي قار فرض حظر للتجوال لثلاثة ايام ابتداء من يوم الأحد، فيما اعلنت محافظة صلاح الدين ان حظر التجول في المحافظة سيدخل حيز النفاذ ابتداء من يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت الحكومة العراقية قد قررت يوم السبت، منع التنقل بين المحافظات العراقية وحظر السفر الى الدول الموبؤة في اطار الوقاية من فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19).

واعلنت الحكومة العراقية يوم السبت، أن عدد الاصابات بفيروس (كورونا) في العراق منذ تفشي الفيروس 110 بينهم 26 حالة شفاء وتسع حالات وفاة.

اخر الأخبار