بعد الاعتداء على محامية

غزة: "مسلحون" يختطفون محامي ويعتدون عليه والنقابة تطالب داخلية حماس معرفة الجناة

تابعنا على:   14:02 2020-03-14

أمد/ غزة: استنكرت نقابة المحامين الفلسطينيين، حادثة الاعتداء على المحامي كرم منصور وتطالب الأجهزة الأمنية بالكشف عن الجناة
وقالت النقابة في بيان لها، وفقاً لمتابعة وحدة رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الانسان لدى نقابة المحامين لحادث الاعتداء على المحامي كرم منصور، تبين أنه وفي صباح ايوم السبت الموافق 14/3/2020، وأثناء توجه المحامي لعمله في مكتبة منصور بالقرب من الشجاعية اعترضته سيارة بداخلها أربعة أشخاص ملثمين ومسلحين وقاموا باختطاف المحامي .
وتابع البيان: "بعد اطلاق النار على ابن شقيق المحامي الذي كان بصحبته مما أدى الى اصابته في قدمه وبعد ساعة تقريباً من اختطاف المحامي كرم  تم القاؤه في مستشفى الشفاء بغزة مصاب بالرصاص ومصاب بالرضوض والتكسير في كافة أنحاء الجسد نتيجة الاعتداء عليه بالضرب المبرح" .
واعتبرت نقابة المحامين الفلسطينيين، أن مثلل هذه التصرفات التي تعكس سلوك مرتكبيها، لا يمكن الصمت عنها مطلقاً ولن تقف النقابة مكتوفة الأيدي تجاه دورها النقابي في الدفاع عن حقوق أعضاء هيئتها العامة التي كفلها لها قانون المحامين النظامين .
كما وتطالب النقابة وزارة الداخلية والامن الوطني، بفتح تحقيق عاجل وملاحقة الجناة والقبض عليهم ووضع حداً لفوضى انتشار السلاح واطلاع نقابة المحامين على نتائج التحقيق .
والأسبوع الماضي تعرضت  المحامية "هبة محفوظ نصير" من سكان مخيم جباليا شمال قطاع غزة للضرب المبرح  ، وقالت أنّ المحامي "م.د" اعتدى عليها بالضرب المبرح وحاول خطفها من أمام قصر العدل بمنطقة المغراقة وسط قطاع غزة.

وأضافت نصيرلـ"أمد للإعلام"، أنّها أرادت فك الشراكة في مكتب المحاماة الذي يجمعها مع المحامي "د"، بعد مدة (4) أشهر تقريباً، وقبل 5 أيام من الحادثة تواصل زوجي مع المحامي وبعدها قام بالاعتداء عليا.

اخر الأخبار