تسجيل أول حالة وفاة بـ"كورونا" في الجزائر وارتفاع أعداد المصابين في لبنان والكويت

تابعنا على:   11:00 2020-03-12

أمد/ عواصم- وكالات: أعلن في الجزائر اليوم الخميس، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا بالمستشفى الجامعي في ولاية البليدة.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح في بيان لها، عن تسجيل خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا بالجزائر، من بينها حالة وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 24  حالة إصابة مؤكدة.

وتم تعليق رحلات الخطوط الجوية الجزائرية إلى روما مؤقتا، وذلك في سياق الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة الإيطالية التي فرضت يوم الأحد تدابير صارمة من أجل منع تفشي فيروس كورونا، وهذا بفرض نظام الحجر الصحي على مساحات واسعة شمال البلاد يعيش فيها 15 مليون نسمة.

واتخذت "الجزائرية للطيران" إجراءات وقائية، وهذا بتوفير قفازات ولباس خاص وأقنعة  للطاقم العامل، خاصة عند الرحلات باتجاه المناطق التي تفشى الوباء بها، فضلا عن تطهير وتعقيم الطائرات قبل وبعد تنفيذ الرحلات.

وفي لبنان، أعلنت الصحة اللبنانية، عن ارتفاع أعداد المصابين بفايروس كورنا إلى (3) أشخاص

وغرد عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب في البرلمان اللبناني د.قاسم هاشم عبر حسابه على تويتر: "اذا كانت الخطوات التي اتخذتها الحكومة ووزارة الصحة جيدة وضرورية للحد من انتشار وباء الكورونا، إلا أن تكليف المواطن ثمن اجراء الفحص المخبري والبالغ 150 ألف ليرة لا يمكن هضمه وفي غير محله في مثل هذه الظروف، وهذا يجب أن يكون مجانا ومتاحا للجميع، والمطلوب العمل على ذلك والتراجع عن القرار".

ومن جهتها أعلنت وزارة الصحة الكويتية يوم الخميس تسجيل 8 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالله السند في المؤتمر الصحفي اليومي، إن الإصابات الجديدة هي لـ 5 مصريين، خالطوا مصابا مصريا كان قد سافر إلى أذربيجان، و3 حالات مرتبطة بالسفر إلى إيران.

وكانت وزارة الصحة أعلنت الاربعاء تسجيل 3 اصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) منها حالة واحدة مرتبطة بالسفر لايران وحالتان لمصري وسوداني مخالطين لحالة مصابة مرتبطة بالسفر لجمهورية أذربيجان ليصل الاجمالي المسجل الى 72 حالة تم شفاء حالتين منها.

وقال، إن عدد الحالات الموجودة في العناية المركزة خمس حالات منها واحدة حرجة واربعة مستقرة منها حالة يتم التحضير لخروجها من العناية المركزة وعودتها الى الجناح.

وأشار، إلى أنّه ضرورة إستقاء الأخبار والمعلومات من مصادرها الرسمية وعدم تداول الاخبار من مصادر غير الجهات الرسمية وذلك لتجنب إثارة الهلع في المجتمع.

اخر الأخبار