ناشط غزي: لا يوجد في غزة كورونا لعدم توفر أجهزة للفحص والقدرة أكد

تابعنا على:   10:32 2020-03-12

أمد/ غزة: متابعة- كتب الناشط محمد فرحات عبر صفحته في الفيس بوك تجربته مع صديق له لديه أعراض صحية ، تشبه أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

فرحات يقول: صديقي يعمل في احدى شركات غزة الكبرى، التي تقدم خدماتها الى كافة شرائح المجتمع ، وتعرض خلال عمله لدوار شديد ،وكانت درجة حرارته مرتفعة جدا ولديه قحة ".

يضيف فرحات:" بناءا على إجراءات السلامة التي تتخذها شركته قامت بصرفه من العمل ، حتى يجري  الفحوصات اللازمة، ولا يعود للعمل مجددا الا بعد تأكده من خلوه من اصابة كورنا".

ينبه فرحات أن صدقه خلال  عمله قام بالاختلاط بأشخاص عادوا من الإمارات و مصر وإسرائيل و الضفة.

يتابع فرحات في تدوينته:" اتصلت على الرقم المجاني 103 وهو الرقم المخصص للاستفسار عن كل ما يتعلق بفايروس كورونا ، واخبرني الموظف الذي قام بالرد أن اتوجه إلى مستشفى شهداء الأقصى بسرعة.

يشدد فرحات:" ذهبنا إلى المستشفى لكننا تفاجئنا بعدم الاهتمام والتسيب ، وأجابونا بكل برود ، بان علينا الذهاب إلى مستشفى الشفاء بغزة لأنها المركزية ".

 ويقول فرحات:" الغريب ان أحد العاملين  في مستشفى الشفاء قال بصريح العبارة :" لا تتعبوا أنفسكم لا يوجد فحص هنا".

يشير فرحات انه عاود الاتصال بالرقم المجاني المخصص لكورونا 103 وأخبره بالمعاملة السيئة التي تلقاها بمستشفى الأقصى وكرر له بأن يتوجه إلى مستشفى الشفاء.

وقال موظف الطوارئ لــ فرحات:" أنا أؤكد لك أن غزة لا يوجد بها كورونا !!!

يقول فرحات:"  قلت له وأنا مستفز وكيف تحكم بأنه لا يوجد كورونا؟ هل قمت بفحص كل الناس ؟ وأنتم أصلا لا يتوفر لديكم أجهزة للفحص ؟

يضيف فرحات:"  تم التواصل مع الناطق باسم وزراة الصحة في غزة د. أشرف القدرة ورد باقتضاب :"لا يوجد فحوصات وفي المستشفيات فقط يتم عمل فحوصات روتينية، ويتم فحص الأشخاص الذين يأتون الى غزة من الخارج، ومنظمة الصحة العالمية فقط أرسلت 200 مصل طبي للفحص ".

يختم فرحات:" عدنا الى داخل المستشفى لإجراء فحوصات روتينية ، وقام الممرض بقياس الضغط والحرارة لصديقي ، والطبيب يجلس خلف مكتبه ،ولم يحدثنا بكلمة ولم يقيدنا بأي معلومة عن الأعراض المرضية التي يعاني منها صديقي".

ويتساءل فرحات في ختام تدوينته : كيف تحكمون أنه لا يوجد في غزة مصابين كورونا ولا يتوفر عندنا أجهزة للفحص؟

 

 

كلمات دلالية

اخر الأخبار