شركة العال الاسرائيلية تسرح آلاف العاملين لعطلة بدون مرتب

تابعنا على:   23:17 2020-03-11

أمد/ تل أبيب: تنوي شركة "ال عال" الإسرائيلية للطيران، اخراج غالبية العاملين والموظفين فيها الى عطلة بدون مرتب، ووفقا للتقديرات فان الحديث يدور عن 80% من مجمل الموظفين. 

ويتضح من الرسائل التي أرسلت يوم الأربعاء، ان الحديث يدور عن 4000 موظف من جميع الأقسام (الطيارون، الإدارة، المضيفون) إذ من المتوقع ان يخرجوا الى عطلة بدون مرتب قريبا.

وتحتاج شركة "ال عال" قرضا بقيمة 700 مليون دولار لضمان استمرارها في العمل، فيما أعلنت شركتا "اركيع" و"يسراير" عن وقف رحلاتها الدولية، التي اوقفتها كذلك شركة "ويز اير".

أجريت المراسلات داخل الشركة، تحسبا لمخططات "ال عال" تقليص عدد رحلاتها الأسبوع القادم، وفي إطار ذلك ستقوم بخفض عدد القوى العاملة بالشركة بشكل كبير، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في جميع انحاء العالم. 

وبدأ المدراء في الشركة الاستعداد لهذه الخطوة التي سيتخذ القرار النهائي بها يوم الأربعاء أو الخميس.
اللجنة النقابية للطيارين في الشركة أبلغت الإدارة ان الطيارين سيساعدون الشركة في هذه الفترة الصعبة التي فرضت عليها. وقالت ان مئات الطيارين وافقوا على الخروج لعطلة بدون مرتب، واقتراح الإدارة تسريح 60 طيارا جديدا وعدم استيعاب طيارين جدد، ومن بين 600 طيار بالشركة سيبقى 120، إضافة لذلك وافق الطيارون على خفض 20 بالمئة من رواتبهم.