بسبب كورونا.. جوجل تطالب موظفيها العمل من المنزل

تابعنا على:   19:01 2020-03-11

أمد/ مع ظهور تقارير جديدة عن اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، طالبت شركة جوجل من جميع موظفيها بأمريكا الشمالية بالعمل من المنزل إذا أمكن، وذلك بهدف التقليل من خطر انتشار فيروس كورونا إلى أدنى حد، إذ تأتى هذه الخطوة بعد أن وضعت عدد من شركات التكنولوجيا الكبرى بالفعل سياسات مماثلة في الشمال الغربي بعد تفشى المرض في واشنطن.

ووفقا لموقع Business Insider ، أرسلت جوجل مذكرة يوم الثلاثاء إلى عشرات الآلاف من موظفيها في أمريكا الشمالية، توصيهم بالعمل عن بعد، والبقاء في المنزل حتى 10 أبريل على الأقل.

في الوقت نفسه تقريبًا، حظرت الشركة أيضًا الإعلانات الخاصة بالكمامات الطبية في الوقت الحالي، كما قالت جوجل إنها بصدد إنشاء صندوق COVID-19، حيث يمكن لجميع موظفيها المؤقتين والبائعين الحصول على إجازة مرضية مدفوعة الأجر، إذا ظهرت عليهم أعراض الفيروس أو لم يتمكنوا من العمل بسبب الحجر الصحي.

وقال ساندر بيتشاى الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في تغريدة: "المساهمة في الابتعاد الاجتماعي إذا كنت قادرًا على ذلك يساعد المجتمع بأكمله على الانتشار، والأهم من ذلك، سيساعد على تعويض أعباء الذروة من خلال أنظمة الرعاية الصحية الحيوية ويوفرها أيضًا للمحتاجين".

جدير بالذكر أرسل تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل أيضا مذكرة للموظفين منذ عدة أيام، جاء فيها أن الشركة تبذل مجهودا كبيرا لتقليل الكثافة البشرية ولهذا سيتم تطبيق سياسة العمل عن بعد في المناطق التي تتميز بانتشار فيروس كورونا بها، فيما وصف "كوك" فيروس كورونا بأنه حدث غير مسبوق وشجع كوك موظفي الشركة الأمريكية في العديد من مكاتبها المنتشرة في أنحاء العالم بالعمل عن بعد خوفا من تفشي كورونا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار