عشراوي تبحث مع السفير المالطي آخر التطورات السياسية

تابعنا على:   17:37 2020-03-10

أمد/ رام الله: استقبلت عضو لجنة تنفيذية المقاطعة د. حنان عشراوي، يوم الثلاثاء، ممثل مالطا لدى دولة فلسطين السيد روبن غاوتشي وذلك في مقر منظمة التحرير في رام الله، حيث تم مناقشة آخر التطورات السياسية والمستجدات على الارض وواقع المرأة الفلسطينية.

واستعرضت عشراوي خلال اللقاء، الدور الطليعي الذي تقوم به نساء العالم اجمع  وتطرقت الى إنجازات المرأة الفلسطينية في النضال الوطني وبناء مؤسسات الدولة والى العلاقات الوطيدة بين مالطا وفلسطين وسبل تعزيز أسس التعاون المشترك، وشكرت الحكومة المالطية على مواقفها السياسية الداعمة للحق الفلسطيني، وطالبتها بالاعتراف بدولة فلسطين في القريب العاجل.

وناقش الطرفان التطورات العالمية والاقليمية بما في ذلك الصعود الخطير للسياسات اليمينية والشعبوية والعنصرية المتطرفة، وجرى التأكيد على اهمية ان تلتزم الدول بقواعد القانون الدولي وتدعيم النظام العالمي القائم على القواعد القانونية والانسانية.

كما وتطرقا ايضا إلى العلاقات الفلسطينية الاوروبية واهمية تعزيزها للدفاع عن القيم المشتركة بما في ذلك الالتزام بحقوق الانسان العالمية والمساءلة والتعاون المتعدد الاطراف وسيادة القانون.

اخر الأخبار