في مواجهة كورونا

ملحم: لسلامة الوطن سنتخذ أي اجراءات مهما كانت معقدة نيابة عن الناس

تابعنا على:   09:26 2020-03-10

أمد/ رام الله:  طمأن المتحدث باسم حكومة رام الله ابراهيم ملحم بأن جميع مصابي فيروس كورونا في فلسطين ومن يخضعون للحجر الصحي؛ بخير وبصحة جيدة ، ولم يطرأ عليهم أي أعراض جانبية أو انتكاسة على أحوالهم الصحية.

وأوضح ملحم في حديث لصوت فلسطين صباح يوم الثلاثاء، أنه بعد الفحوصات الطبية سجلت حالة جديدة في بيت لحم لفتاة عشرينية، وهي ليست مقلقة لأننا كنا نتوقع ذلك.

وأضاف: "ربما تكون هناك حالات جديدة بالنظر لحجم المواطنين الخاضعين للحجر المنزلي لشبهات تحوم حول ملامستهم ومخالطتهم للوفد اليوناني،  أو مخالطتهم من خالطوا الوفد اليوناني".

وقال ملحم: "مطمئنون على سلامة الاجراءات وسلامة الالتزام بالتعليمات التي اصدرتها وزارة الصحة ووزارة الداخلية ، وسلامة التوجهات الحكومية منذ بداية الأزمة،  بفرض حالة الطوارئ وما تبعها من اجراءات".

وأكد أن عداد الاصابات في العالم لم يتوقف ويرتفع ساعة بساعة، مضيفا: "نحن بحمد الله بحكم الاجراءات المبكرة والصرامة في تطبيق الاجراءات التي أعلنتها الحكومة بصورة سريعة وجريئة، نحقق نتائج كبيرة على صعيد محاصرة الوباء رغم الامكانيات البسيطة".

وفيما يتعلق بالحالة التي تم تسجيلها في ضاحية ارتاح بطولكرم، أوضح ملحم أنها لتاجر يختلط مع السوق الاسرائيلية والتقى مع تاجر آخر إسرائيلي كان قادما من دول الفيروس وبالتالي انتقلت إليه العدوى.

واعتبر أن ما يقوم به المحافظون في جميع الأماكن يبعث على الطمأنينة بمحاصرة هذا الوباء، مشيرا إلى أن الهدف عدم تفشي الوباء والإجراءات تصب لمنع تفشي الوباء.

وبخصوص الشائعات، أوضح ملحم ان هذه معركة وعي والاشاعات تزدهر في الأزمات والحروب والكوارث ولحظة انتشار الوباء، "الحكومة تعمل في جهة محاصرة الوباء ومن جهة أخرى تعمل الطواق الأمنية في محارة فيروس الشائعات".

وحول معبر الكرامة، قال إن "المعبر مفتوح حتى الصباح، وربما يتم اغلاقه ولكن هذا يأتي بالتنسيق بين الأشقاء في الأردن وكذلك إسرائيل من الاجراءات الاحترازية"، مشيرا إلى أنه لن يكون هناك استثناءات أمام صحة المواطن.

وأكد ملحم: "لسلامة الوطن سنتخذ أي اجراءات مهما كانت معقدة وصعبة وقاسية نيابة عن الناس".

كلمات دلالية

اخر الأخبار