خامنئي يلغي خطابه بسبب كورونا..والفحوصات تثبت خُلو الرئيس البرتغالي من الفيروس

تابعنا على:   21:40 2020-03-09

أمد/ عواصم – وكالات: ألغى المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي الخطاب الذي كان يعتزم إلقاءه في 20 مارس (آذار) الجاري في مدينة مشهد، بمناسبة رأس السنة الفارسية بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد، حسب ما أعلن مكتبه الإثنين.

وقال مكتب خامنئي في بيان، إن "حفل خطاب المرشد الأعلى الذي يجري سنوياً في مقام الإمام الرضا في اليوم الأول من العام الجديد، لن يجري هذا العام"، مضيفاً أن خامنئي لن يذهب إلى مشهد. ومن جهة أخرى، أثبتت الفحوصات التي خضع لها الرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوسا سلامته من الإصابة بفيروس كورونا الجديد، حسب بيان على الموقع الإلكتروني للرئاسة البرتغالية.

وسيستمر الرئيس ريبيلو دي سوسا في العمل من المنزل مثلما أعلن الأحد. وأعلن الرئيس البرتغالي أمس إنه سيعمل من مقر إقامته الخاص وسيدخل في حجر صحي طوعي لمدة 14 يوماً بعدما اتضح أن تلميذاً في مدرسة زارت مجموعة من طلابها القصر الرئاسي، نُقل إلى المستشفى للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا.

وحضر تلاميذ مدرسة ببلدة فيلغيراس في شمال البرتغال فعالية يوم الثلاثاء الماضي، مع الرئيس دي سوسا في لشبونة. ولم يشارك الطفل الذي نقل إلى المستشفى أو فصله في الزيارة.

اخر الأخبار