أريحا: تشكيل لجان طوارئ محلية لمكافحة فيروس "كورونا"

تابعنا على:   17:31 2020-03-09

أمد/ أريحا: قال محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، إن سلامة أرواح وصحة مواطنينا هي أولوية قصوى في ظل وصول فيروس كورونا إلى فلسطين، وتسجيل 26 إصابة في محافظة بيت لحم،  وأن مجموعة التدابير الاحترازية والإجراءات التي تم اتخاذها وسيتم اتخاذها في الايام القادمة هي تهدف، لمنع انتشار الفيروس في المحافظات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال ترأس جهاد أبو العسل، لاجتماع برؤساء الهيئات المحلية واللجان الشعبية في محافظة اريحا والأغوار لتشكيل لجان طوارئ محلية، لمكافحة فيروس كورونا في مقر المحافظة صباح اليوم بحضور رئيس بلدية اريحا سالم غروف، ومدير الامن الوقائي العميد حكمت سامي ومدير الصحة د. ارب عناني. 

وأضاف أبو العسل، إن للجان المحلية التي سيتم تشكيلها ستعمل بالتعاون مع الجهات المختصة والمحافظة، من أجل اسناد الجهود المبذولة من قبل اجهزة ومؤسسات الدولة للوقاية من الفيروس والتعامل مع المستجدات المتعلقة باحتمالية وجود مصابين بالفيروس، مؤكداً أن الاجهزة المعنية، وذات العلاقة والمختصة تصل الليل بالنهار من اجل الحفاظ على صحة مواطنينا، والتأكد من خلو المحافظة من أية إصابة.

وأكد على أهمية عدم التعامل مع ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اشاعات وأخبار عارية عن الصحة، داعياَ الجميع إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية، مشدداً على ضرورة  التحلي بروح المسؤولية وعدم المساهمة في ترويع المواطنين عبر ما ينشر من منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.

اخر الأخبار