ردود على تصريحاته..

وزير الخارجية الإسرائيلي كاتس: "نواب القائمة المشتركة مخربون يرتدون البدلات"

تابعنا على:   21:23 2020-03-08

أمد/ تل أبيب: هاجم وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس،  يوم الأحد القائمة "المشتركة"، وقال في مقابلة إذاعية: "إنهم مخربون يرتدون البدلات أو مؤيدون لمخربين يرتدون البدلات". رئيس القائمة "المشتركة"، أيمن عودة، قال معقبا على ذلك: "في الليكود ثمة فاشلون يضعون رباط عنق".

وقال الوزير كاتس: "لقد سمعنا بيني غانتس يتحدث عن تشكيل حكومة أقلية بدعم من أعضاء القائمة المشتركة، لم يحدث أمر كهذا، حتى في عهد رابين. لقد عارضوا قرار الجامعة العربية الذي صنف حزب الله كمنظمة إرهابية. إنهم مخربون يرتدون البدلات أو يناصرون مخربين يرتدون بدلات".

وأثارت تصريحات الوزير كاتس حفيظة نواب "المشتركة"، فردت عضو الكنيست، هبة يزبك عليه بالقول: "الليكود يحول فشله الى تحريض خطير أرعن ضد منتخبي المواطنين العرب. إن مقولة مخربون يرتدون البدلات تعني ’لقد فشلنا في الانتخابات ولا ندري كيف نتصرف الآن’. لقد زادت القائمة المشتركة من قوتها على الرغم من التحريض، وستستمر في الزيادة حتى بعد ابتعاد عصابة نتنياهو العنصرية عن الحكم".

من ناحيته أضاف عضو الكنيست، عوفر كاسيف: "يسرائيل كاتس أسمانا للتو عبر الإذاعة بالمخربين الذين يرتدون البدلات. اسمعني يا كاتس: المخربون هم أنت وأصدقاؤك، الذين يستخدمون كل قوة الدولة ضد مواطنيها وضد الشعب الفلسطيني القابع تحت الاحتلال. سنفعل كل ما في وسعنا للإطاحة بحكمكم العنصري وسنحقق مستقبلا مشتركا، دون عنصرية وعنف".

اخر الأخبار