إدخال معدات خاصة بإجراء الفحص المخبري لفيروس كورنا إلى قطاع غزة

تابعنا على:   15:30 2020-03-07

أمد/ غزة: أكدت مصادر محلية يوم السبت، أنّه تم "إدخال معدات خاصة بإجراء الفحص المخبري لفايروس "كورونا"، إلى قطاع غزة.

وأفادت المصادر، أنّ المعدات الخاصة بإجراء الفحص المخبري لفيروس "كورونا"، أدحلتلقطاع غزة، عبر حاجز "إيرز-بيت حانون"، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وفي سياق متصل، حذرت صحة غزة على لسان د.منير البرش مدير عام الصيدلة بالوزارة، كافة المؤسسات الصيدلانية من احتكار او رفع اسعار الكمامات والمعقمات وكافة المستلزمات الطبية مما يثير مخاوف وهلع المواطنين.

وأوضح البرش، أنّ طواقم الاداره العامه للصيدله بالتعاون مع المباحث الطبيه وحماية المستهلك، ستقوم بجولات تفتيش مستمرة للرقابة على اسعار المستلزمات الطبيه والكمامات.

وأشارت، إلى أنّها ستتخذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

وكانت صحة غزة أكدت، أنّه ضمن اجراءات الوقاية والسلامة التي اتخذتها،  تم تفعيل اقرار التعهد  بالالتزام بالحجر المنزلي لكافة العائدين عبر معبر رفح من الدول المصنفة كغير موبوءة طيلة فترة حضانة فيروس كورونا الجديد ( كوفيد -19) وهي 14 يوماً وفقاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ودعت، إلى  المواطنين الى افساح المجال امام العائدين لتنفيذ اجراءات السلامة خلال فترة الحجر الصحي وذلك بوقف المخالطة والتهنئة المباشرة للمحافظة على صحة الجميع.

وطالبت، من المواطنين العائدين الى الاتصال فوراً على الرقم المجاني ( 103 ) لوزارة الصحة في قطاع غزة للاستفسار او الابلاغ عن أي تغيرات صحية وسيقوم فريق طبي بمتابعتكم الصحية في مقر اقامتكم.

وأشارت، إلى أن الوزارة اتخذت اجراءاتها ضمن خطة طوارئ للتعامل مع المراحل المختلفة وتؤكد مجدداً خلو قطاع غزة من مرض كورونا الجديد.

اخر الأخبار