رحيل العميد شرطة سعيد فؤاد خليل عابدين (أبو طارق)

تابعنا على:   23:23 2020-03-06

اللواء/ عرابي كلوب

أمد/ المناضل/ سعيد فؤاد خليل عابدين من مواليد مدينة غزة بتاريخ 3/6/1970م تربى وترعرع في عائلة وطنية مناضلة، أنهى دراسته الابتدائية والاعدادية والثانوية في مدراس القطاع، التحق مبكراً بتنظيم حركة فتح في غزة، سافر إلى موريتانيا حيث التحق بجامعة أنواكشط عام 1989م لدراسة الحقوق والتي تخرج منها عام 1993م وحصل على ليسانس الحقوق، عاد إلى غزة وتدرب بطرف المحامي/ فايز زيارة، التحق بدورة الضباط الأولى التي أرسلتها القيادة إلى مصر للتدريب في كلية الشرطة بتاريخ 1/10/1993م وذلك بعد توقيع اتفاق أوسلو حيث تخرج مع باقي أفراد الدورة عام 1994م وحصل على دبلوم في العلوم الشرطية وبرتبة الملازم أول.
التحق مباشراً بجهاز الشرطة الفلسطينية وكان من الضباط المشهود لهم والمميزين بالأداء والعمل والانضباط طيلة فترة عمله، عمل في العديد من الإدارات والمراكز منها: مركز شرطة العباس، إدارة المباحث العامة، إدارة ارتباط الشرطة، العمليات المركزية.
حصل على العديد من الدورات الخارجية في كل من هولندا وجمهورية مصر العربية.
انتقل للعمل في المحافظات الشمالية بعد أحداث الانقسام عام 2007م وكان على رأس عمله حتى توفاه الله.
العميد/ سعيد عابدين متزوج وله ولدان طارق ومعاذ.
صباح اليوم الخميس الموافق 5/3/2020 فاضت روحه إلى بارئها في مدينة رام الله جراء نوبة قلبية حادة آلمت به. هذا وقد جرت له جنازة عسكرية ظهر اليوم بمشاركة نائب مدير الشرطة وضباط وقيادات الشرطة في المحافظات الشمالية لوداعه حيث تم نقل جثمانه الطاهر إل مسقط رأسه في غزة، ليدفن فيها. أقيمت صلاة الجنازة بعد صلاة المغرب في مسجد الشيخ زايد بن نهيان (الكتيبة) ومن ثم وورى الثرى في المقبرة الشرقية بغزة بمشاركة العديد من ضباط الشرطة الفلسطينية وتنظيم حركة فتح وعائلته وأصدقاءه.
ونعى مدير الشرطة الفلسطينية ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره العميد/ سعيد عابدين الذي وافته المنية صباح الخميس أثر نوبة قلبية حادة آلمت به سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.
ونعت الهيئة الوطنية للمتقاعدين العسكريين العميد شرطة/ سعيد عابدين وتقدمت لعائلته الفقيد بخالص العزاء والمواساة داعيين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
رحم الله العميد شرطة/ سعيد فؤاد خليل عابدين (أبو طارق) وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار