الداخلية المصرية تكشف : 12إرهابيًا نفذوا حادث الفرافرة

تابعنا على:   20:43 2014-07-22

أمد / وكالات : كشفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بوزارة الداخلية النقاب عن معلومات مهمة حول حادث استهداف كمين قوات حرس الحدود بواحة الفرافرة بالوادي الجديد، الذى أسفر عن استشهاد 22 ضابطا ومجندا وإصابة 5 آخرين.

وذكرت المصادر أن تحريات فريق البحث الذى شكله اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية برئاسة اللواء سيد شفيق مساعد الوزير لقطاع الأمن العام، واللواء مدحت المنشاوى مساعد الوزير مدير الإدارة العامة للعمليات الخاصة، الذى بدأ مهام عمله منذ يومين بالتنسيق مع المخابرات الحربية، والتحريات العسكرية، قد أسفرت عن تحديد عدد مرتكبي الحادث الإرهابى الخسيس، مشيرة إلى أن عددهم 12 من العناصر الإرهابية والتكفيرية.

وأضافت أن 5 من الجناة لقوا حتفهم أثناء تبادل إطلاق النيران مع أفراد الكمين وأن باقي المتهمين حملوا جثثهم أثناء هروبهم من موقع الحادث لعدم التعرف على هويتهم من خلال جثث القتلى.

وأشارت المصادر الأمنية إلى أن فريق البحث يعكف حاليا على تحليل الدماء التى عثر عليها بمكان الحادث والتأكد من عدم كونها من دماء الشهداء، ثم تحليلها ومضاهاتها بفصيلة دماء بعض الإرهابيين المقبوض عليهم والمحبوسين بالسجون لمحاولة التوصل إلى أي خيط قد يقود أجهزة الأمن للوصول إلى الجناة.

وأوضحت أن قصاصي الأثر الذين استعانت بهم القوات المسلحة والشرطة للبحث عن الجناة، أكدوا أن الجناة لم يغادروا الحدود المصرية وأنهم ما زالوا داخل البلاد، فى الوقت الذى يستجوب فيه فريق من قطاع الأمن الوطنى بقيادة اللواء خالد ثروت مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن الوطنى عددا من الإرهابيين المقبوض عليهم لمحاولة التعرف على هوية الجناة وضبطهم.

وقالت إن فريق البحث أجرى معاينة لموقع الأحداث واستمع لشهادات الناجين والمصابين، وكذلك سبعة من شهود العيان، بالإضافة إلى مخاطبة الجهات السيادية للحصول على الصور التى التقطتها الأقمار الصناعية.

وأشارت إلى أن فريق البحث يعمل حاليًا فى مرحلة جمع الاستدلالات والتحريات ومناقشة عدد من المشتبه فيهم وجمع معلومات عن عشرات من المدقات الجبلية والممرات داخل الجبال، والكثبان الرملية، التى يستخدمها المهربون والجماعات التكفيرية.

اخر الأخبار