بعد اكتشاف اصابات.

بيت لحم: الصحة تصدر تعميماً حول التعامل مع فيروس كورونا وتغلق المؤسسات التعليمية

تابعنا على:   11:05 2020-03-05

أمد/ رام الله: أصدرت وزارة الصحة برام الله صباح يوم الخميس، تعميماً حول توصياتها بشأن التعامل مع فيروس كورونا "كوفيد19" في محافظة بيت لحم.

وأوضحت الوزارة أنه تم تحويل مركز الإدمان في محافظة بيت لحم إلى مكان للفرز واستقبال الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا، وتحويل فندق "انجل" ببيت جالا إلى مركز للحجر الصحي.

وأشارت الى ضرورة التعامل مع الوفود الأجنبية المتواجدة حالياً في بيت لحم وفق توصيات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بما يخص سحب العينات من المشتبه بإصابتهم بالفيروس.

ولفتت إلى ضرورة وقف استقبال كافة المجموعات السياحية وإلغاء الحجوزات الفندقية للسياح القادمين إلى فلسطين.

وأعلنت الوزارة تفعيل خطة الطوارئ في محافظتي بيت لحم وأريحا والأغوار، وإغلاق جميع المؤسسات التعليمية ومراكز التدريب وإغلاق كافة المساجد والكنائس في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماً.

كما أكدت على ضرورة وقف كافة الفعاليات والندوات والمؤتمرات والنشاطات الاجتماعية والرياضية في محافظة بيت لحم لمدة 14 يوماً.

تم صباح يوم الخميس، تسجيل إصابة 4 أشخاص بفيروس كورونا، في أحد فنادق منطقة بيت جالا، بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأنه تقرر الحجر الصحي على الموظفين والمقيمين في الفندق، واتخاذ إجراءات سريعة والالتزام بالتعليمات الطبية بكل دقة.

وقال د. طريف عاشور الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة برام الله، إن هناك عدداً من الحالات المشتبه بها كانت بين عدد من الموظفين في احد فنادق محافظة بيت لحم.

وأضاف خلال منشور له عبر "فيسبوك" قائلاً: "أخذنا الفحوصات اللازمه وبأنتظار النتائج كي يتم اطلاع الجمهور عليها فور صدورها". 

البوم الصور

اخر الأخبار