على خلفية مشروع قانون..

سجال إعلامي بين نتنياهو وغانتس واتهامات متبادلة حول سرقة "نتائج الانتخابات"

تابعنا على:   22:30 2020-03-04

أمد/ تل أبيب: عقب رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، في مستهل اجتماعه مع كتلة اليمين مساء يوم الأربعاء، حول الاتصالات في كتلة المركز-يسار للعمل على تشريع قانون يحظر ان يشغل "متهم" منصب رئاسة الحكومة، وقال ان :"هذه خطوة تقوض الديموقراطية وإرادة الناخبين".
واتهم نتنياهو بطريقة غير مباشرة رئيس تحالف "ازرق ابيض" بيني غانتس بمحاولة دفع القانون وقال :"غانتس يحاول سرقة الانتخابات" وتابع :"غانتس يتحد مع مؤيدي الإرهاب في القائمة المشتركة في محاولة الغاء قرار الشعب..اصدقائي وأنا وملايين المواطنين الذين اختارونا لن نسمح لهذا بأن يحدث. غانتس-خسرت بالانتخابات، تخلى عن الفكرة".
ورد رئيس تحالف "أبيض ازرق" بيني غانتس على نتنياهو عبر تغريدة في تويتر وكتب :"بيبي، اشرب كأس ماء، انتظر النتائج الحقيقية، وتعهد احترامها".

ويشار  ان تحالف "ازرق ابيض"، العمل-ميرتس والقائمة المشتركة يدرسون استغلال الأغلبية ضد نتنياهو من اجل تشريع قانون يمنع "متهم" جنائي بشغل منصب رئيس الحكومة. المعطيات الرسمية لم تنشر بعد، لكن تكتل المركز-يسار مع القائمة المشتركة و"يسرائيل بيتنو" من المتوقع ان يصل بالنهاية مع بين 61 حتى 62 مقعدا. في هذه الحالة يمكن لأعضاء الكتلة، إمكانية دفع تشريعات بالكنيست حتى بدون تشكيل ائتلاف حكومي. وحتى الان موقف حزب "يسرائيل بيتنو" ليس واضحا.

اخر الأخبار