غزة: اتحاد موظفي "الأونروا" يعلن بدء نزاع عمل مع إدارة الوكالة

تابعنا على:   12:41 2020-03-04

أمد/ غزة: أعلن اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث "الأونروا"، عن بدء نزاع عمل مع إدارة الوكالة الأممية حتى يتم تلبية مطالبه العادلة.

وذكر رئيس الاتحاد أمير المسحال خلال مؤتمر صحفي أمام مكتب الوكالة الإقليمي بمدينة غزة، ظهر يوم الأربعاء، إن التقليصات التي تنتهجها الأونروا ناقوس خطر يهدد حياة اللاجئين.

وطالب المسحال، "أونروا" لوقف التقليصات والعودة إلى تقديم الخدمات لحل الأزمات كافة، مناشدا جميع دول العالم الوقوف إلى جانب "الأونروا" للقيام بواجباتها الإنسانية.

ودعا إدارة الوكالة أن تحترم الاتفاقيات التي وقعتها مع الاتحاد خلال السنوات الماضية فيما يتعلق بالطوارئ والعقود المؤقتة أو هيكليات الدوائر، والحفاظ على نسبة معلمي اليومي وفق قرار المؤتمر العام لاتحاد العاملين.

وأوصى الوكالة بالسماح بعودة الموظفين المفصولين إلى أماكن عملهم الذين كانوا ضحية قرارات ظالمة اتخذت بحقهم تحت حجج واهية وتعويض أصحابها الذين فقدوا لقمة العيش منذ عام، حيث تم تشريد 116 أسرة في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأكد المسحال، على استمرار خيمة الاعتصام للزملاء المفصولين كل يوم أربعاء تعبيرا عن استنكارهم لهذا القرار الظالم، معبراً عن رفضه لما قامت به إدارة الوكالة من عدم إرسال موظف يومي بديل عن الموظف المجاز، لسبب قانوني لأي فترة تقل عن أسبوعين مما يؤدي إلى فقدان الجودة في الخدمات، وفوضى عارمة في مؤسسات الوكالة خاصة المدارس والعيادات، مشيرا إلى أن الاتحاد سيتخذ إجراءات تصعيدية بهذا الشأن.

اخر الأخبار