الحكومة النرويجية تتبرع بمبلغ 13 مليون دولار لدعم "الأونروا"

تابعنا على:   15:51 2020-03-03

أمد/ عمان: زارت وزيرة خارجية النرويج إني إريكسن سوريد، مركزاً صحياً ومدرسة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) في العاصمة الأردنية، عمان، يوم الثلاثاء، بمرافقة القائم بأعمال المفوض العام للأونروا كريستيان ساوندرز، ومدير عمليات الأونروا في اقليم الأردن محمد آدار.

وذكرت سوريد، إنه "يجب أن يكون تجديد ولاية الأونروا مصحوبًا بتمويل كافٍ، لتمكينها من تقديم الخدمات الأساسية للاجئين، ونشجع الجهات المانحة الأخرى، كدول الخليج، في الحفاظ على مساهماتها أو زيادتها ونقل دعمها في أسرع وقت ممكن".

وأعلنت عن تبرع حكومة النرويج بمبلغ 13.3 مليون دولار أمريكي، لدعم ميزانية الاونروا الأساسية.

وزارت سوريد، مركز الرعاية السابقة للولادة في مخيم عمان الجديد (الوحدات) في منطقة جنوب عمان، واستمعت لشرح حول برنامج الصحة والخدمات المقدمة للاجئي فلسطين، وبالأخص الخدمات التي تسعى إلى تحسين صحة الأم، وتخفيف المخاطر الصحية على النساء الحوامل والأطفال حديثي الولادة، وتعزيز الصحة الإنجابية.

والتقت طلاباً وموظفين في مدرسة إناث مخيم عمان الجديد الإعدادية التابعة للاونروا، حيث تواصلت مع مجموعة من الطلبة الذين يمثلون البرلمان المدرسي في منطقة جنوب عمان، وشاركتهم النقاش حول أحلامهم وطموحاتهم المستقبلية.

وأكدت أن "الأردن شريك مهم للاجئي فلسطين والأونروا، انني أقدر حقاً هذه الفرصة لزيارة مخيم عمان الجديد، ومقابلة بعض من السكان وزيارة مدرستهم ومكتبتهم وعيادتهم الصحية."

بدوره، شدد ساوندرز، "نقدر حقًا النرويج كمانح وكشريك في جهودنا للتخفيف من محنة لاجئي فلسطين، ونقدر أيضاً تفهمهم أن الأونروا تلعب دورًا رئيسيًا في تحقيق الاستقرار في المنطقة، من خلال توفير خدمات لأكثر من 5.6 مليون لاجئ فلسطيني".

اخر الأخبار