مظاهرة تضامن مع قطاع غزة في هيوستن للمرة الثالثة منذ بدء العدوان

تابعنا على:   15:30 2014-07-22

أمد/ هيوستن- الولايات المتحدة- شاركت  مساء امس جماهير الجالية الفلسطينية  والعربية والطلبة  في مدينة  هيوستن  تكساس بمظاهرة ثالثة لدعم اهلنا في غزة وتنديدا  بالعدوان  الوحشي  الغاشم الذي يشنه جيش الاحتلال الصهيوني  ضد ابناء شعبنا في  قطاع غزه، جابت اشهر شارعين في الوسط التجاري لمدينة هيوستن، تجمهر أبناء، استمرت اربع ساعات.

وقد تجمهر أكثر 2000  شخص على ثلاثة مفترقات وهم  يلوحون  بالأعلام  الفلسطينية  ويحملون اللافتات التي  تشجب العدوان مع صور مكبرة  لأطفال شهداء ولافتات  تؤكد وقوف الجالية  الفلسطينية في الولايات المتحدة الى جانب صمود شعبنا في غزة والأراضي  الفلسطينية  المحتلة، وهتف المتظاهرون وبمكبرات الصوت لغزة ولشهدائها وللمقاومة وقد ردد الجمع الاناشيد  الوطنية الفلسطينية  والهتافات التي تحيي المقاومة  الوطنية الباسلة، ودعت الجماهير المحتشدة المجتمع  الدولي التدخل فورا لوقف القصف الوحشي لطائرات العدو ضد مدينة  غزة والتي اكد فيها الكيان الصهيوني  العنصري  انه كيان جريمة بامتياز.

كما طالبوا  الحكومة الامريكية والرئيس اوباما  بوقف الدعم المادي والسياسي اللامحدود لإسرائيل وألا يتم تبرير الهجوم الوحشي الاسرائيلي بالدفاع عن النفس.

واستفزت الجماهير المحتشدة لدعم غزة  5  اسرائيليين بأعلامهم  ووقفوا امام المتظاهرين وبحماية من الشرطة والتي منعت الاقتراب منهم على بعد 50 متراَ مما أجج التنديد بالعدوان الاسرائيلي والذي في النهاية  تم اجبار الاسرائيليين  على إخلاء المكان خلال  30 دقيقة حرصا على النظام العام.

وأعلنت المؤسسات المنظمة مواصلة فعاليات الدعم والتأييد والمقرر تنفيذها يوم الجمعة القادم بمظاهرة في هيوستن، ويوم السبت بمظاهرة في اوستن العاصمة السياسية لتكساس ومختلف مدن الولاية تحت عنوان \" تكساس تقف مع غزة \".

كما ستنظم مظاهرة كبرى امام البيت الابيض في واشنطن على مستوى الولايات المتحدة.

اخر الأخبار