بعد لقاء العمادي بمسؤول إسرائيلي..

وسم # قطر_تدير_الانقسام يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

تابعنا على:   23:30 2020-02-27

أمد/ غزة- متابعة: تصدر وسم #قطر_تدير_الانقسام تريند صفحات التواصل الاجتماعي، تويتر والفيس بوك ،خلال الساعات القليلة الماضية، وسط مشاركة كبيرة من المغردين.

المغردون اتهموا قطر بشكل مباشرفي تعزيز الانقسام الداخلي الفلسطيني، من خلال استخدامها عدة ملفات تعمل من خلالها على إدامة عمر الانقسام، ومنها إدخال الأموال لحركة حماس بغزة بطلب رسمي إسرائيلي في سياق ما يعرف بتفاهمات التهدئة بين الطرفين، وسط رفض رسمي وفصائلي وشعبي.

وكشفت الإذاعة العبرية العامة صباح يوم الاربعاء ان "منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في المناطق المحتلة، كميل أبو ركن، التقى يوم الثلاثاء، بالسفير القطري محمد العمادي ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف في القدس .
وقالت الاذاعة ان الجنرال الاسرائيلي اجتمع مع ملادينوف والعمادي، من أجل بحث سبل تثبيت الهدوء على حدود قطاع غزة .
 كما قال المغردون، أن قطر تلعب دورا مميزا في الاتصالات غير المباشرة بين حماس وأمريكيا وإسرائيل لتثبيت حكم حماس بغزة وحماية الحدود مع إسرائيل. 

وانتقدت التغريدات قطر، وقالت هي التي ذاتها اتي رعت المصالحة الفلسطينية في بعض المراحل، سرعان ما انكشف عنها الغطاء، بالإضافة إلى الثوب القطري الاغاثي للفلسطنيين سرعان ما بات مفضوحا، خاصة وقد بات لتعزيز حكم حماس وتمويل مشاريعها الخاصة بغزة، ما نتج عنه تجزئة الوطن المجزأ، بحسب التغريدات.

وتساءل ماجد المدهون منذ متى قطر و أبواقها تهتم بالقضية الفلسطينية؟!  لقد زرعت الفتن وعززت الانقسام بين حماس وفتح، هل كان هذا لصالح أطفال فلسطين الأبرياء؟!!! اصحوا يا طرفي الانقسام #قطرتديرالإنقسام 

وكتبت يارا  يحيى: "دائما زيارة العمادي تجلب البؤس والدماء لابناء شعبنا وبات واضحا وجليا ان المال القطري هو لاطاله عمر الانقسام الفلسطيني"
من جانبها كتبت اسيل ابو سمرة:"  ان ‏حماس وفتح من الكل الفلسطيني، لكن قطر اخرجت حماس من الحضن العربي إلى الحضن الفارسي وعززت الانقسام الفلسطيني بكل الوسائل، ثم فتحت مكتب صهيوني على أراضيها واستقبلت الجزار بيريز ، أيعقل عباس نسى التاريخ ‎#قطرتديرالإنقسام 

وقالت نسرين وادي ان: "‏الإحتلال يخطط ويتوسع ويعمل لأخد فلسطين بالكامل ؛ عباس وحماس منشغلين بمصالحهم الخاصة ولا بطلعوا لآمال الشعب ، دائما مع تعليمات قطر التى رسخت الإنقسام داعمه لفصل غزة عن الوطن #قطرتديرالإنقسام 

وعقب احمد شعت:" ‏الوحدة الوطنية طريقنا الوحيد للوصول بالقضية الفلسطينية لبر الأمان وليس فلوس قطر #قطرتديرالإنقسام
بالإضاقة الى تغريدات أخرى كانت على التحو التالي :
 

اخر الأخبار