لأول مرة من فلسطين

طالب من غزة يوجه أسئلة مباشرة إلى رواد الفضاء في المحطة الدولية

تابعنا على:   22:44 2020-02-27

أمد/ غزة: تم اختيار الطالب مصطفى البربار من مدرسة المتميزون الحديثة بغزة، لتوجيه مجموعة من الاسئلة و الاستفسارات مباشرة إلى رواد الفضاء المتواجدين في المحطة الدولية من خلال سفير طالب متواجد في متحف الطيران بساتل في الولايات المتحدة يوم الاثنين 2 مارس الساعة التاسعة صباحا بتوقيت سياتل، وذلك في حدث عالمي تنظمه مايكروسوفت و ناسا.

وذلك ضمن برنامج تعليمي تشرف عليه شركة مايكروسوفت و وكالة الفضاء الامريكية ناسا لصالح طلاب المدارس التابعة لمايكروسوفت حول العالم لتوجيه اسئلة يتم اختيارها بدقة من بين الاف الاسئلة الواردة الى الوكالة .

وقد تم اختيار سؤال الطالب من بين مجموعة واسعة من الأسئلة من جميع أنحاء العالم. على الرغم من أن الأسئلة المرسلة بالآلاف ، فقد تم اختيار الطالب بناءً على التفكير العميق ، وثيق الصلة ، والبصيرة النافذة .

و تعتبر مدرسة المتميزون الحديثة أول مدرسة في قطاع غزة و الثانية في فلسطين ضمن مدارس مايكروسوفت حول العالم و تشارك باستمرار في الاحداث التعليمية التي تنظمها الشركة حول العالم ضمن برنامج ( Microsoft Education ) منذ عدة سنوات و المستند الى التعليم الحديث للقرن الواحد و العشرون .

من جهتها أكدت مديرة المدرسة ديانا سكيك، على أهمية هذا الانجاز الفلسطيني لاول مرة و هذه التجربة الرائدة لطلاب المدرسة و انجازاتهم على الصعيد العالمي .

وأشار ماجد أبو الهنود و هو خبير في التعليم من مايكروسوفت و مشرف على هذا البرنامج، إلى مدى الابداع الذي يتمتع به الطالب الفلسطيني و المنافسة المميزة مع كافة طلاب العالم مستشهدا بشهادة من مدير البرنامج في شركة مايكروسوفت ( Adam DeWesse ) الذي ابدى اعجابة بالمشاريع التعليمية الواعدة التي تنظم في مدرسة المتميزون و القدرات الرائعة للطلاب في المدرسة الخاضعين لبرنامج مايكروسوفت .

اخر الأخبار