محدث - بعد لقاءات العمادي.. سلطات الاحتلال تقرر فتح معابر وبحر غزة الخميس

تابعنا على:   15:40 2020-02-26

أمد/ غزة:  قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،  فتح البحر في غزة بمساحة 6 ميل على إمتداد الساحل ابتداءً من الساعة 11 مساء يوم الأربعاء، بالإضافة الى فتح معابر قطاع غزة.

ومن جهته قال زكريا بكر مسؤول لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي لـ "أمد للإعلام"،  ان  سلطات الاحتلال تقرر فتح البحر بمساحة 6 ميل على امتداد الساحل ابتداء من الساعه 11 مساء.

ومن ناحيته أعلن منسق النشاطات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية كميل أبو ركن، عن إعادة فتح معابر قطاع غزة وتوسيع مساحة الصيد بدءاً من صباح غد الخميس.
 
وذكر أبو ركن وفق القناة 7 العبرية يوم الأربعاء، أن مساحة الصيد ستعود إلى 15 ميلاً بحرياً، وسيعاد عمل معبري كرم أبو سالم وإيرز بشكل طبيعي.
 
وكانت حماس أرسلت إلى الوسطاء رسالة مفادها أن على إسرائيل فتح معابر قطاع غزة والالتزام بالتفاهمات حتى صباح يوم الأربعاء، وإذا لم تلتزم بذلك فستعود الحركة إلى استخدام الوسائل الخشنة.
 
يشار إلى أن السفير القطري محمد العمادي، اجتمع مساء يوم الثلاثاء ،بأبو ركن بمدينة القدس.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قررت عدد الخطوات ووقف التسهيلات، رد على اطلاق الصواريخ من غزة

وبحسب قناة "كان العبرية: "بسبب الأوضاع الأمنية، الجيش الإسرائيلي يعلن عن اغلاق معبر ايرز بيت حانون، ووقف إدخال البضائع من إسرائيل، لغزة، وتقليص مساحة الصيد ببحر قطاع غزة".

وشهد قطاع غزة عدوانا إسرائيليا، بالطائرات والمدفعيات، أُثر استشهاد محمد الناعم برصاص جيش الاحتلال، والتنكيل بجثته، وردت الجهاد الإسلامي برشقات صاروخية على البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

اخر الأخبار