إعلام رام الله تصدر حقيبتها الاخبارية اليومية

تابعنا على:   14:25 2020-02-26

أمد/ رام الله: أبو ردينة: قرار نتنياهو يدفع بالمنطقة إلى حافة الهاوية

وزارة الخارجية تدعو المجتمع الدولي الى سرعة التحرك لوقف بناء المستوطنات فى القدس

بريطانيا: المستوطنات تقوض قابلية إقامة دولة فلسطينية في المستقبل وعاصمتها القدس

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالموافقة على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في منطقة(E1)  شرق مدينة القدس المحتلة، معتبرا انه يأتي في سياق السياسة الإسرائيلية التي تعمل على دفع الأمور نحو الهاوية.

وأضاف ان هذا القرار هو نتيجة للسياسة الأميركية المنحازة والخطرة لصالح الاحتلال، والتي أدت إلى وضع يشكل خرقا للقانون الدولي وتجاوزا للخطوط الحمر، ومنافيا للقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي رقم 2334، الذي يعتبر الاستيطان كله غير شرعي، والذي اتخذ بالإجماع.

وقال أبو ردينة، نحذر الحكومة الإسرائيلية من الاستمرار بهذه السياسة التصعيدية التي لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل تعمل على زيادة التوتر والعنف في المنطقة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، خلال الساعات الماضية فرض قراراً يقضي، بناء 3500 وحدة استيطانية إلى الشرق من شرق القدس المحتلة وتنفيذ المشروع الاستيطاني المعروف باسم "E1" والذي يقضي بتوسيع مستوطنة "معاليه أدوميم"، شرق القدس، لتصل إلى غرب القدس.

قوات الاحتلال تشن حملة إعتقالات فى حزما بينهم أسرى محررون

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم 8 مواطنين من بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة بينهم 3 أسرى محررين، عرف منهم الأسرى المحررين عيسى عودة الخطيب (50 عاما)، وأحمد وحيد الخطيب (21 عاما)، ومحمد فوزي الخطيب (25 عاما)، وشقيقه الطفل أحمد، ومحمد رشدي صلاح الدين (17 عاما)، وفادي حامد الخطيب (15 عاما)، ومحمود حسين الخطيب(18 عاما)، ورامي صبيح الخطيب.

عشراوي: التصعيد الاستيطاني فى القدس خطوة تعمدة وتمثل نهاية عملية لحل الدولتين

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي: إن إعلان الحكومة الإسرائيلية عن خطط لبناء نحو 15 ألف وحدة استيطانية جديدة في بيت صفافا، وجبل أبو غنيم، وقلنديا منطقة المطار، منذ إعلان "خطة" ترمب – نتنياهو، يهدف الى استئصال القدس من قلب الضفة وفصلها وعزلها عن محيطها الفلسطيني بشكل نهائي.

وأضافت عشراوي" إن هذه الخطوات الخطيرة المتعمدة تمثل نهاية عملية لحل الدولتين، وتؤكد استحالة إقامة دولة فلسطينية مترابطة جغرافيا وقابلة للحياة، وترسخ برنامج إسرائيل للاحتلال الدائم"، لافتة أن دولة الاحتلال تواصل سياستها القائمة على ضم الأراضي الفلسطينية بشكل أحادي وغير شرعي وانتهاك الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، مستندة إلى الدعم اللامتناهي والمشاركة الفاعلة من قبل الإدارة الأميركية الحالية.

وزارة الخارجية تدعو المجتمع الدولي الى سرعة التحرك لوقف بناء المستوطنات فى القدس

دعت وزارة الخارجية والمغتربين المجتمع الدولي إلى سرعة التحرك ووقف بناء الوحدات الاستيطانية فى القدس، وعدم الاكتفاء بالادانات، لحماية حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأدانت الخارجية اعلان رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بناء 3500 وحدة سكنية استيطانية في المنطقة  E1، الواقعة شرق القدس المحتلة، في تحد ٍصارخ لجميع القرارات الدولية وفي مقدمتها قرار مجلس الامن 2334 بشأن الاستيطان في الارض الفلسطينية المحتلة.

الاردن تطالب بضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فاعل لوقف بناء الوحدات الاستيطانية بالقدس

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، إعلان إسرائيل بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة في منطقة E1 الواقعة شرق القدس المحتلة.

وشدد وزير الخارجية أيمن الصفدي في بيان له خلال الساعات الماضية، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فاعل للحيلولة دون تنفيذها، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بوقف بناء المستوطنات وتوسعتها وفقاً لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال

بريطانيا: المستوطنات تقوض قابلية إقامة دولة فلسطينية في المستقبل وعاصمتها القدس

أدانت الحكومة البريطانية قرار الحكومة الإسرائيلية بالمضي قدما في بناء 1077 وحدة سكنية جنوب القدس المحتلة، والذي جاء بعد الإعلان عن عزمها بناء 2200 وحدة أخرى جديدة في القدس.

وأكد بيان الحكومة البريطانية، خلال الساعات الماضية على لسان وزير الدولة البريطاني للشؤون الخارجية جيمس كليفرلي، أن "المستوطنات تقوض قابلية إقامة دولة فلسطينية في المستقبل وعاصمتها القدس الشرقية".

المقتضب الإخباري المقدسي:

-ماتسمى منظمة "طلاب لأجل المـ ـعبد" الاستيطانية الإحتلالية تدعو إلى اقتحام المسجدالأقصى المبارك قبل التصويت في انتخابات الكنــيست في 2020/3/2

-قوات الاحتلال تعتقل الشاب عبدالله الحرباوي "21عاما" من باب الساهرة بمدينة القدس المحتلة وهو من حارة السعدية بالقدس القديمة

-قوات الاحتلال تعتقل شابين لم تعرف هيوتهم من منطقة باب العمود بمدينة القدس المحتلة

- 67 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي.

- مستوطنون يغلقون شارع وادي حلوة ببلدة  سلوان فى القدس المحتلة

-قوات الاحتلال تستدعس الشابة آية ابو ناب التى أبعدها الإحتلال عن المسجد الأقصى المبارك للتحقيق