مديرية الثقافة بأريحا تنظم ندوة ثقافية بعنوان: "قراءات شعرية"

تابعنا على:   19:15 2020-02-25

أمد/ أريحا: نظمت مديرية الثقافة في محافظة أريحا والأغوار ندوة ثقافية بعنوان: "قراءات شعرية" بالتعاون مع جمعية أريحا للثقافة والفنون والتراث وذلك في قاعة المتحف الروسي وسط مدينة أريحا.

جاء ذلك بحضور ميسون سلامة مديرة الثقافة، وفتحي براهمة رئيس الجمعية، وألفت الياسيني عن المحافظة، والباحثة في التاريخ د.فوزية شحاده عن صالون، مي زيادة الثقافي، وعدد من المثقفين والمتابعين للمشهد الثقافي بالمحافظة.

وقالت سلامة إن المديرية حريصة على التشبيك والتعاون مع مختلف المؤسسات والمراكز ذات العلاقة ومع المواهب والطاقات الشبابية في مختلف فنون الثقافة والادب والفن منوهة بالتعاون مع المتحف الروسي وتنفيذ عدة فعاليات مشتركة.

وأضاف ابراهيم غروف رئيس المجلس الاستشاري للجمعية بالمحافظة، أن هذا النشاط هو جزء من سلسة انشطة وفعاليات متنوعة للجمعية حيث تعنى باحتضان وتشجيع الموضوعات المتعلقة باوجه الثقافة والتراث الفلسطيني بمختلف تجلياته.

وقدم الشاعر ماجد الدجاني قراءات شعرية مختارة من قصائده مهداة للشهداء فلسطين وشهداء اربحا وقصائد وطنية.

فيما تطرقت الشاعرة القادمة من محافظة رام الله ندى ابو شاويش مجموعة متنوعة من قصائدها الشعرية اكدت فيها ان القدس وفلسطين رغم كل محاولات الخنوع ستنتصر وسيبقى الشعب الفلسطيني صامدا بارضه.

وكرمت مديرية الثقافة وجمعية التراث ادارة المتحف الروسي لتعاونهم الدائم في الأنشطة الثقافية والأدبية وكذللك الشاعر الدجاني والشاعرة ابو شاويش.

اخر الأخبار