تأكيدًا لخبر " أمد".. التوصل لوقف إطلاق النار بشكل متبادل الساعة 23.30

تابعنا على:   23:31 2020-02-24

أمد/ غزة: أعلنت مصادر فلسطينية، مساء يوم الإثنين، أنه تم التوصل لوقف إطلاق النار متبادل ومتزامن بتدخل من مصر ومنسق عملية السلام بالشرق الأوسط نيكولاي ميلادونوف على أن يبدأ الساعه 11:30 مساءً.

وكان مصدر خاص قد أكد لـ "أمد للإعلام"، أنه تم التوصل لاتفاق بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، وبوساطة مصريه وأمميه، على وقف اطلاق النار عند الساعة الثانية عشر بتوقيت فلسطين.

ونوه المصدر إلى أنه تم الاتفاق في وقت سابق، على أن يكون وقف إطلاق النار عند الساعة التاسعة، ولكن جيش الاحتلال لم يلتزم بما تم الاتفاق به، كما أنه يريد أن يتحكم بمسار المواجهة.

وقال المصدر،:"نأمل أن يتم الإلتزام من قبل الاحتلال على وقف العدوان، عند منتصف هذه الليلة بناءا على الاتفاق مع الوسطاء".

يذكر أن قطاع غزة يشهد توتراً عقب إعلان سرايا القدس أمس الأحد، ارتقاء محمد علي الناعم  "27 عاماً"، بعد إطلاق النار عليه والتنكيل بجثمانه شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، إضافةً إلى استشهاد "سليم أحمد سليم "24 عامًا"، وزياد أحمد منصور "23 عامًا" في قصف "إسرائيلي" على دمشق بسوريا.

وكانت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد، قد أعلنت أنها أنهت ردها العسكري على جريمتي الاغتيال في خانيونس ودمشق، واعدةً الشعب الفلسطيني بأن تستمر في جهادها وترد على أي عدوان "إسرائيلي".

وتواصل الفصائل الفلسطينية منذ عصر يوم الأحد، إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزّة صوب البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع، وذلك رداً على اغتيال أحد عناصر سرايا القدس بغزّة واثنين في دمشق.

 

اخر الأخبار