الفدائي يعوض خسارته الأولى ويثخن جراح سيريلانكا

تابعنا على:   22:41 2020-02-24

أمد/ جنين: في أجواء كرنفالية سلوية الأولى من نوعها على ملعبنا البيتي بكرة السلة وحضور جماهيري طاغي، وفرحة جماهيرية غامرة ، عوض فدائي السلة خسارته أمام كازخستان في الواحد والعشرين من الشهر الجاري بفوز مستحق وكبير على ضيفه سيريلانكا بنتيجة كبيرة اعادت الثقة للوطني من جديد ، ليعيد البوصلة الصحيحة السلوية للفدائي ويعود للمنافسة بقوة لحجز مقعد له مستحق في نهائيات اسيا 2021 في الامارات العربية المتحدة.

وجرى اللقاء التاريخي للوطني السلوي الأول من نوعه في فلسطين على ملعبه البيتي كمباراة رسمية دولية بحضور اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية، السفير السيرلانكي، د. علي أبو زهري رئيس الجامعة الأمريكية بجنين مستضيفة اللقاء ، عبد المجيد ملحم مدير عام شركة جوال الراعي الحصري لفدائي السلة، ابراهيم حبش رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ، شخصيات رياضية واعتبارية ووطنية من شتى بقاع الوطن. 

كل هؤلاء قدموا لمساندة الفدائي السلوي ولتثبيت حقنا في الملعب البيتي الذي أصبح حقيقة واقعة، فهذه الحشود الرسمية والشعبية مسؤولين وجماهير كلهم تواقون لمشاهدة الفدائي دوما يلعب على ملعبه البيتي اسوة في منتخبات العالم اجمع.

جماهير غفيرة حضرت من كل حدب وصوب تجاه صالة الجامعة العربية الامريكية لتشجع وتساند وتؤازر فدائي السلة الذي قدم مباراة كبيرة امام كازخستان وكان الاجدر بالفوز وادى مستوى كبيرا جعلت الجمهور يزحف لتشجيعه في هذا اللقاء رغم خسارة موقعة كازخستان الاولى.

الفدائي ظهر بوجه جديد وشخصية جديدة في اللقاء الاول والصعب واظهر المنتخب قدرته على المنافسة القوية لحجز مقعد بجدارة في نهاية التصفيات في امم اسيا 2021 التي ستقام في الامارات.

كتيبة الفدائي تضم : كافتر مدربا، سني سكاكيني قائدا واللاعبون : عمر كريم، قصي عناني، وسيم مسك، محمد الشرخ، احمد البلبيسي، سليم سكاكيني ، تامر حبش، اينار عودة، احمد يونس، طارق التميمي ، كريم بيراوي.

ويغيب عن الفدائي : جمال ابو شمالة وعمر الديراوي غادرا الى امريكا وابراهيم ابو رحال غادر الى غزة ، بحيث سيلعب ابو شرخ والبلبيسي اولى مبارياتهم بعدما كانا منعا من الالتحاق بالفدائي في مباراته الخارجية امام كازخستان من قبل الاحتلال.

هذه المباراة جمعت بين المنتخبين الخاسرين في الجولة الاولى من التصفيات بحيث كان خسر الوطني امام كازخستان بصعوبة وخسرت سيريلانكا امام الاردن بسهولة فيما جرت في نفس الوقت مباراة الفائزين في اللقاء الاول وهما الاردن وكازخستان .

ولاول مرة سيكون حكام الطاولة في اللقاء من فلسطين وهم حكام طاولة دوليون هيثم حوشية، عمار جلايطة ومحمد عواد وجون حزبون.

فيما اشرفت لجنة الاحصاء المكونة من فادي حلوة وسامر ابو غوش وعبد الله القلنداوي

اللقاء في سطور

الربع الاول : بدا التشكيلة ب طارق التميمي ، عمر كريم ، وسيم مسك ، ، اينار عودة وسني سكاكيني .

بداية حذرة من قبل المنتخبين،منتخب سيريلانكا بدا بالتسجيل اول نقطتين في اللقاء،رد عليهم السكاكيني سني بثلاثية ثم عمر كريم بنقطتين ، لينطلق بعد ذلك الفدائي ليسجل طارق التميمي من رمية حرة ، ليسجل اكريم ثلاثية ثم سليم يسجل نقطتين لتتسع النتيجة الى 13 نقطة مقابل 2 . لتصبح النتيجة بتسجيل احمد يونس ثلاثية 17 مقابل 7 ، ثم 25 مقابل 9 ، لينتهي الربع الاول 33 نقطة مقابل 11 .

وقد ادى الفدائي في الربع الاول مستوى جيدا واداء متفاهما بين اللاعبين ادى ذلك الى هذه النتيجة الكبيرة في هذا الربع .

الربع الثاني :سليم السكاكيني بدا الربع الثاني بنقطتين، تبعه تامر حبش بمثلهما لتصبح النتيجة 37 نقطة مقابل 19 ، وانتبه مدرب فلسطين لعدم قوة منافسه فاخرج معظم الاساسيين وزج بمعظم اللاعبين في الربع الثاني مع وجود سني السكاكيني في قلب الحدث .

سجل وسيم مسك نقطتين من هجمة مرتدة بتمريرة حاسمة من سني السكاكيني ، الذي سجل نقطة من رمية حرة لتصبح النتيجة 44 نقطة مقابل 24 . ليعود وسيم ويكمل نقطتين بعد تصويب سني كرة ارتطمت بالحلق اكملها وسيم مسك بالسلة لتصبح النتيجة 46 نقطة مقابل  24 . هبط مستوى اللقاء في الربع الثاني لكثرة التغييرات التي قام بها المدرب كافتر، لينتهي الربع الثاني بنتيجة 51 مقابل 26 نقطة.

الربع الثالث : عمر كريم بدا الربع بثلاثية تبعه سني بنقطتين واينار مثلهما ليسيطر الفدائي تماما على مجريات اللقاء نتيجة واداء واسلوبا من خلال التناغم الكبير بين اللاعبين وبالذات التفاهم الكبير بين سني وكريم ،لينطلق لاعبو الفدائي بالتسجيل تباعا في الربع الثالث ليتوسع الفارق وتصل النتيجة 65 نقطة مقابل 26، ثم 72 مقابل 33.

تحسن اداء منتخب سيريلانكا في نهاية الربع الثالث فيما هبط مستوى لاعبي فلسطين الذين تقدموا بالنتيجة مسبقا لتصل 72 مقابل 38 بحيث بدا التراخي قليلا للاعبي الفدائي الذين اركنوا على التقدم لينتهي الربع الثالث والنتيجة الاجمالية 75 مقابل 43 .

الربع الرابع : واصل الفدائي تقدمه الكبير لكن ليس بمستواه الذي انطبق فيه بداية اللقاء ، ليعود سني وكريم للتالق من جديد ويعيدان  البوصلة مرة جديدة الى جانب سليم سكاكيني الذي ابدع في اللقاء وكذلك احمد يونس والتميمي ومسك وعناني وحبش واينار .

احرز قصي عناني نقطتين اوصلت الفريق للنتيجة 100 مقابل 58،وشارك محمد الشرخ واحمد البلبيسي في اخر الربع وبقي الامر على حاله حتى انتهاء اللقاء بنتيجة 102 مقابل 60 .

اخر الأخبار