الشيوخي: مجلة اتحاد الآثاريين العرب تحصل على أعلى تقييم علمي من اتحاد الجامعات العربية

تابعنا على:   20:11 2020-02-24

أمد/ رام الله: أفاد منسق الاتحاد العام للآثاريين العرب في دولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي، بأن مجلة الاتحاد العام للآثاريين العرب قد حصلت على أعلى تقييم علمي من المجلس الاعلى للجامعات العربية ومن أكاديمية البحث العلمي في القاهرة كمجلة علمية متخصصة.

وأكد الشيوخي على أن هذا الإنجاز العلمي يعتبر نجاحا علميا عربيا بشكل عام وفلسطيني بشكل خاص، كون أن الاتحاد العام للاثاريين العرب يضع حماية الاآثار العربية الفلسطينية على رأس سلم أولوياته، وأن المجلة تعطي الأولوية في النشر للأبحاث وللدراسات العلمية المتخصصة بالاثار للباحثين الفلسطينيين من أجل المساهمة في التوثيق وإثبات الرواية الفلسطينية وعروبة الاثار الفلسطينية وتفنيد ونفي الرويات الاسرائيلية والتلمودية المزورة ومواجهة برامج الضم والمصادرة والسرقة والتهويد للاثار العربية الفلسطينية وخصوصا الاسلامية والمسيحية .

وقال الشيوخي إنه خلال مكالمة هاتفية ليلة الأحد، مع امين عام الاتحاد العام للاثاريين العرب الدكتور محمد الكحلاوي قد اهدى الكحلاوي هذا الانجاز العلمي الى روح شيخ الاثاريين المرحوم الدكتور علي رضوان الرئيس السابق للاتحاد .

واكد الكحلاوي قائلاً: "سنستمر على درب اخونا الدكتور علي رضوان ونكمل معا وبالتعاون مع الجميع مسيرة العطاء بلا حدود طالما تنبض فينا الحياة".

وأضاف الشيوخي أن مجلة الاتحاد العام للآثاريين العرب تهدف إلى توحيد الجهود البحثية والإرتقاء بالبحث العلمى المتخصص بالاثار وتوفير رؤية علمية موحدة حول جميع القضايا المختصة بالاثار .

وأشار الشيوخي الى ان الدكتور عبد الرحمن ريحان مقرر اعلام الاتحاد، أكد على أن اتحاد الاثاريين العرب قد اهدى هذا الانجاز الى روح الدكتور علي روضوان اعترافا من الاتحاد بافضاله وجهوده والذي شغل رئيس تحرير للمجلة وواجه كل من وقف في طريق تطور واستمرار صدور المجلة واضعاف مكانتها من خلال ابعاد الباحثين من النشر بها وان المكانة المرموقة التي وصلت لها المجلة بشهادة اعلى هيئة علمية وعربية تشكل الرد الشافي والمنصف للراحل الدكتور علي رضوان وللاتحاد ولمجلة الاتحاد .
وختم الشيوخي قائلاً: "إن مجلة الاتحاد العام للاثاريين العرب قد حصلت على 7 درجات وهي اعلى درجة لمجلة علمية متخصصة على المستوى الاقليمي وتزامن هذا التقييم مع رحيل رئيس تحريرها الدكتور علي رضوان وهذا نتيجة لجهود جبارة للاتحاد مستمرة منذ اكثر من 22عام حتى اليوم وتصدر المجلة في موعدها كل عام دون انقطاع".

اخر الأخبار