السفارة الأمريكية فى مصر تفرض حظر تجول من الواحدة ظهراً على رعاياها

تابعنا على:   14:46 2013-11-02

أمد/ القاهرة / حذرت السفارة الأمريكية فى مصر رعاياها من مظاهرات تنظيم الإخوان التى تنطلق هذا الأسبوع، بالتوازى مع محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، وطالبت رعاياها بالحد من تحركاتهم فى مناطق سكنهم اعتباراً من الواحدة ظهراً.

وأوصت السفارة رعاياها بتوخى الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاحتياطات، نظراً للاشتباكات التى وقعت مؤخراً فى عدة جامعات بالقاهرة وامتد معها عنف الجامعات ليصل إلى الشوارع القريبة.

ونصحت السفارة الأمريكيين بمتابعة التقارير الإخبارية المحلية بشأن المناطق التى تشهد أى أحداث، وتجنبها أثناء التنقل داخل القاهرة.

وقالت فى رسالة تحذيرية: يتعين على المواطنين الأمريكيين فى مصر بشكل عام تجنب المناطق التى قد تشهد تجمعات كبيرة لأن المظاهرات أو الأحداث التى يقصد منها أن تكون سلمية يمكن أن تتحول إلى مواجهات ربما تتصاعد إلى أعمال عنف.

وحثت رعاياها على أن يبقوا دائماً فى حالة تأهب لمحيطهم فى جميع الأوقات فى مصر، تحسباً لما يحدث. وأكدت مصادر دبلوماسية لـ«الوطن» احتمالية إغلاق السفارة الأمريكية بعد غد، تزامناً مع محاكمة المعزول، وإمكانية انطلاق تظاهرات حاشدة فى أرجاء القاهرة قد تؤدى إلى تعثر الأوضاع الأمنية.

وقالت إن هناك تهديدات من مجهولين بالاتجاه ناحية السفارة الأمريكية والتظاهر أمامها وإحداث الفوضى فى الشوارع، رداً على محاكمة محمد مرسى بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين فى أحداث «الاتحادية» ديسمبر 2012.

 

الوطن المصرية

اخر الأخبار