برنامج غزة يختتم دورة "الصحة النفسية للطفل"

تابعنا على:   10:24 2020-02-24

أمد/ غزة: اختتم برنامج غزة للصحة النفسية يوم الخميس دورة تدريبية بعنوان "الصحة النفسية للطفل"، بمشاركة 20 من مربيات الأطفال العاملات في رياض الأطفال التابعة لمؤسسات أهلية وعددها 13 روضة وهي (روضة التعليم المطور، وروضة سنابل، وروضة سلام يا صغار، وروضة الحكايات، وروضة مرح النموذجية، وروضة العودة، وروضة براعم الأمل والمحبة، وروضة زهور المستقبل، وروضة الحق في الحياة، وروضة الياسمين)، حيث شارك بالتدريب في هذه الدورة مجموعة من المتخصصين العاملين في البرنامج.

وهدفت الدورة التي، انعقدت من 16 إلى 20 فبراير، إلى تعريف المشاركين على مراحل النمو والتطور الطبيعي لدى الأطفال وأكثر الاضطرابات النفسية التي يتعرضون لها وفقا لسياق غزة. كما وتضمنت موضوعات متعلقة بالعنف والاعتداءات المختلفة على الأطفال  والآثار المترتبة عليها وآليات التدخل وتحليل رسومات الأطفال وتطبيقات عملية. 

واختتمت الدورة السيدة إيناس جودة رئيسة وحدة التدريب وبناء القدرات والسيدة أسماء نعيم، منسقة المشروع بالبرنامج، حيث شكروا المشاركات على حضورهن ومشاركتهن الفاعلة أثناء انعقاد الدورة وتمنوا تطبيق ما تعلمنه خلال التدريب في مجال العمل وأكدوا على استمرار التعاون المشترك بين البرنامج وتلك الرياض مستقبلاً .

 و قام المشرفون بالاستماع إلى التغذية الراجعة من المشاركات بخصوص الدورة التي حسب قولهن أضافت لهن الكثير من المعلومات والمهارات وطالبن بمزيد من الدورات التدريبية في مجالات متعددة منها : آلية التعامل مع الأطفال والأهالي ، التفريغ النفسي ، إدارة الضغوط والرعاية الذاتية.

اخر الأخبار