مصدر لـ "أمد": المدني يقدم استقالته من لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي وترجيحات برفضها

تابعنا على:   20:26 2020-02-22

أمد/ رام الله: أكدت مصادر محلية، أن  رئيس لجنة "التواصل مع المجتمع الإسرائيلي" محمد المدني، قدم استقالته يوم الجمعة من منصبه.

وأضاف المصدر لـ "أمد للإعلام": لم تعلن الاستقالة بشكل رسمي، وسط ترجيحات برفض الرئيس محمود عباس طلبه، هذا وطلب الأخير الاجتماع مع المدني لمناقشة الأوضاع.

وكانت  قناة (كان) العبرية، قالت أن "محمد المدني أقدم على تقديم الاستقالة بعد تعرضه لهجوم من قيادات حركة "فتح" واتهامه بتشجيع تطبيع العلاقات مع إسرائيل".

ونقلت القناة الحكومية عن "مقربين من المدني" قولهم إنه "غاضب من أعضاء فتح الذين يهاجمونه شخصيًا، ومن كونه لا يتلقى الدعم رغم أنه تعيينه في اللجنة المنبثقة عن منظمة التحرير جاء بقرار رسمي".
ونظم "برلمان السلام" التطبيعي يوم الجمعة الماضية لقاءً لمناقشة تداعيات "صفقة ترامب" وسبل التصدي لها وإفشالها، بعنوان: "نعم للسلام- لا للضم ودولتان للشعبين: إسرائيل وفلسطين"في مدينة "تل أبيب".
وحضر اللقاء الذي عقد في مقر اتحاد الصحافيين الإسرائيليين ناشطون في "البرلمان الإسرائيلي للسلام" و"المنتدى الفلسطيني للحرية والسلام".
وكان بين المشاركين في الجانب الفلسطيني، وزراء سابقون من بينهم وزير الأسرى والمحررين أشرف العجرمي، ووزير الاقتصاد الوطني باسم خوري، ورئيس بلدية عنبتا وأعضاء في لجنة تواصل حركة فتح مع المجتمع الإسرائيلي إلياس الزنانيري وزياد درويشوصهيب ازحيمان، وعماد شقور، وعضو المجلس التشريعي برنارد سابيلا، ووزير الحكم المحلي السابق حسين الأعرج، وهند خوري سفيرة فلسطين في فرنسا،  

اخر الأخبار