السيسي: الاتفاق بشأن سد النهضة يحفظ التوازن بين مصالح مصر وإثيوبيا والسودان

تابعنا على:   17:17 2020-02-22

أمد/ القاهرة: أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم السبت، التزام مصر بإنجاح المفاوضات الثلاثية بمسار واشنطن، وأنه مع قرب التوقيع على الاتفاق بشأن قواعد ملء وتشغيل السد، فإن ذلك من شأنه أن يحفظ التوازن بين مصالح جميع الأطراف، ويفتح آفاقاً رحبة للتعاون والتنسيق والتنمية بين مصر وإثيوبيا والسودان ، وسيأذن ببدء مرحلة جديدة نحو الانطلاق لتطوير العلاقات المتبادلة بينهم، وما لذلك من مردود إيجابي وتنموي على منطقة حوض النيل بأسرها في ضوء الثقل الإقليمي للدول الثلاث.

وقال السيسي خلال استقباله رئيس الوزراء الإثيوبي السابق ديسالين، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الإثيوبي، أن ثوابت سياسة مصر تقوم على مبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية، كما أكد على إعلاء قيم التعاون والإخاء بين الشعوب، وتسخير الموارد وتكريس الجهود المشتركة لصالح التنمية والبناء.

ونقل ديسالين للسيسي رسالة من رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد، تضمنت، التأكيد على الاهتمام الكبير الذي توليه إثيوبيا لتطوير علاقتها وتعزيزها مع مصر.

كما استعرض "ديسالين" قضية سد النهضة في ضوء ما تم التوصل إليه حتى الآن، في إطار المفاوضات الثلاثية بين مصر وإثيوبيا والسودان .

اخر الأخبار