صورة سفير فلسطين بالجزائر مع "علم البوليساريو" تزعج المغاربة ..وتبريرات بعدم المعرفة!

تابعنا على:   22:16 2020-02-21

أمد/ الرباط: آثارت صورة لسفير فلسطين بالجزائر، أمين مقبول، وهو يحمل "علم" جبهة "البوليساريو" الانفصالية جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استغرب عشرات المغاربة موقف السفير الفلسطيني الجديد في وقت يقدم المغرب ملكا وحكومة وشعبا دعماً كاملاً للشعب الفلسطيني.

وتناقل عشرات المغاربة صورة السفير الفلسطيني بالجزائر وهو يتسلم "العلم" المقيمين بالجزائر، قبل أن يتم ترويجها بشكل واسع لتوريط الدبلوماسي الفلسطيني.

 وفي أعقاب الحدث  قال سفير فلسطين بالرباط جمال الشوبكي لـهسبريس  المغربي تفاصيل صورة "علم" البوليساريو بعد تواصله مع السفير الفلسطيني بالجزائر، مشيرا إلى أنها جاءت على خلفية حضوره في إحدى الجامعات الجزائرية بمناسبة "يوم الشهيد"، تكريما لشهداء فلسطين، وضمن أجواء التنديد بما يعرف بـ"صفقة ترامب".

وأضاف سفير فلسطين بالرباط: "اللقاء لم يتطرق إلى أي موضوع خارج القضية الفلسطينية. وبعد انتهاء المناسبة تجمهر عشرات الطلبة الجزائريين لأخذ صورة مع سفيرنا، قبل أن يتجمهر شباب يحملون "علم" البوليساريو ليأخذوا صورة معه".

ووفق توضيحات الشوبكي فإن سفير فلسطين بالجزائر تسلم علم "الجبهة" وهو لا يعلم أنه يعود إلى "البوليساريو"، لتطابقه مع علم فلسطين، باستثناء النجمة والهلال اللذين يفرقان بينهما، خصوصا أنه كان مطويا.
 أوضح: "في بعض المناسبات بالجزائر قد تفاجأ بوجود عناصر محسوبة على البوليساريو، بالنظر إلى طبيعة العلاقة بينهما، وهو أمر خارج عن إرادتنا ولا يحتمل أي تأويل خاطئ".

 

اخر الأخبار