السفير عبد الهادي يلتقي  ممثل الرئيس الروسي في موسكو 

تابعنا على:   11:34 2020-02-21

أمد/ موسكو: التقى السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الجمعه، مع د. ميخائيل بغدانوف ممثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونائب وزير الخارجية الروسي.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية بحث الطرفان اخر تطورات الاوضاع في المنطقة، ونقل السفير عبد الهادي تحيات الرئيس عباس للرئيس بوتين والقيادة الروسية على المواقف الروسية الداعمة للحقوق الفلسطينية.

ووضع عبد الهادي د.ميخائيل بغدانوف بصورة التحرك الدبلوماسي الفلسطيني في مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة بخصوص الرد على "صفقة القرن"، التي تنتهك أبسط القواعد والمبادئ الدولية.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول الأزمة السورية وقيما التنسيق الروسي الفلسطيني من أجل دفع الجهود لإنهاء الأزمة السورية على اساس حفظ امن واستقرار سوريا وعدم التدخل في شؤونها، وضرورة ان تكون الأولوية لمكافحة الإرهاب.

كما شدد الجانبان على ضرورة رفع الحصار عن سوريا الذي يؤثر على كافة الشعب السوري.

و من جهته، أكد د.ميخائيل بغدانوف على أن روسيا تعمل لدعوة الرباعية الدولية للاجتماع من اجل ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على اساس الشرعية الدولية.

كما أشار بأن بلاده تدعم خطة الرئيس محمود عباس للسلام وترفض ما يسمى صفقة القرن  لآنها مخالفة لقرارات الشرعية الدولية.

وعبر د.ميخائيل بغدانوف عن تقديره للجهد الفلسطيني المميز في دعم الحل السياسي بسوريا من خلال الحوار السوري _ السوري بقيادة سورية.

اخر الأخبار