فيديو

سترو: إيران وإسرائيل تعاونتا عسكرياً واستخباراتياً بشكل مباشر لتدمير العراق

تابعنا على:   11:00 2020-02-21

أمد/ لندن: كشف وزير الخارجية البريطاني السابق جاك سترو، ان إيران وإسرائيل نسقتا  وتعاونتا مباشرة في المجالات العسكرية والاستخباراتية لتدمير العراق خلال الحرب العراقية-الإيرانية في الثمانينات. حيث بلغت الصادرات الاسرائيلية من السلاح لإيران حينها ما قيمته ملياري دولار.

وقال "سترو" خلال حديثه لبرنامج "وفي رواية اخرى" على شاشة التلفزيون العربي "القطري": إن إسرائيل منحت إيران معلومات عن مواقع عسكرية غربي العراق وقامت إيران بقصفها، وإيران بدورها قدمت لإسرائيل الكثير من الصور لمفاعل تموز النووي العراقي، فقامت تل أبيب بتدميره.

وأضاف، أنه من الجيد للعرب أن لا يصدقوا كل ما يقال عن المؤامرات، وأن يثقوا بأنفسهم عوضا عن الاكتفاء بالقاء اللوم على الأميركيين والبريطانيين. واعتبر سترو ان المنطقة العربية ملعونة بالنفط الذي سينضب في النهاية، واذا أراد العرب الخروج من هذه اللعنة فعليهم تقليل الإعتماد على النفط.

وأشار، إلى أنّ إقالة رئيس الوزراء السابق طوني بلير له من منصبه كان مفاجئا، واعتبر سترو ان دعمه لدولة إسرائيل لا يعميه عن خلافه مع الحكومة الإسرائيلية حول العديد من الملفات المتعلقة بكيفية تعاملها مع الفلسطينيين، وكشف أنه دعا الحكومة الإسرائيلية للحوار مع حركة حماس بعد فوزها بالانتخابات.

اخر الأخبار