في تحد جديد.. نتنياهو يقرر بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة

تابعنا على:   15:05 2020-02-20

أمد/ تل أبيب:  أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان مشترك مع "رئيس بلدية" الاحتلال بالقدس موشيه ليئون عن بناء الاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في القدس الشرقية.

وقال نتنياهو خلال إعلانه :"هذه بشرى عظيمة، نحن نقوم بربط القدس، جميع انحاء القدس الموحدة، القدس المبنية".كما قال

واعلن نتنياهو بحضور وزير السياحة ياريف عن إقامة مستوطنة " حارحوما 5"(جبل ابو غنيم) والتي ستقام بها 2200 وحدة سكنية جديدة، وقال :"سيكون لدينا 12 الف ساكن جديد، حار حوماه سيصبح عدد سكانها 50 الف". وأشار نتنياهو الى انه هو من أسس "هذا الحي عام 1997 عندما انتُخبت لأول مرة رئيسا للحكومة".حسب قوله

كما اعلن نتنياهو من جهة أخرى عن إقامة حي استطاني جديد في مدينة القدس في "جفعات همطوس" في منطقة بيت صفافا، حيث سيتم بناء 4000 وحدة سكنية جديدة، 1000  لتوسيع حي بيت صفافا، وقال نتنياهو :"السكان العرب يعيشون ضائقة سكن ويجب علينا توفير الحل- وسنقدم 3000 وحدة سكنية للسكان اليهود".

وكانت سلطات الاحتلال قد أعلنت عن خطة تهدف لإقامة حي استيطاني على أراضي مطار القدس الدولي "مطار قلنديا".

وبحسب الاعلان الذي نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، فإن المشروع سيقام على نحو 1200 دونم ليشمل ما بين 6900 إلى 9 آلاف وحدة استيطانية، إضافة إلى مراكز تجارية بمساحة 300 ألف متر مربع، و45 ألف متر مربع ستُخَصَّص لـ"مناطق تشغيل"، وفندق وخزانات مياه وغيرها من المنشآت.

كلمات دلالية

اخر الأخبار