محكمة الاحتلال تصادق على هدم منازل منفذي عملية "عين بوبين" في رام الله

تابعنا على:   11:51 2020-02-20

أمد/ رام الله: صادقت محكمة الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الخميس، على هدم منازل منفذي عملية "عين بوبين"، غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر عبرية، انّ المحكمة العليا ، صادقت على هدم منازل الأسرى المتهمين بالمسؤولية عن تفجير العبوة الناسفة في "عين بوبين"، التي أثارت قلق الجيش الاسرائيلي، حيثُ قتل فيها مجندة قبل عدة أسابيع وجرح والدها وشقيقها قرب بلدة دير ابزيع غربي رام الله.

وفتحت العملية في حينها باب التساؤلات المطروحة لدى الجيش الاسرائيلي، "هل نحن أمام هجوم مسلح منظم مؤسس وموجه من تنظيم فلسطيني بعينه، أم ما حدث ناجم عن مجموعة تنظيمية محلية؟!".

التخطيط والتمويه والانسحاب في طريقة تفجير العبوة الناسفة في عين بوبين غرب رام الله ، ينذر حسب خبراء ومحللون بعودة العمل المنظم والجماعي،  الأمر الذي شَكَل مفاجأةَ كبيرةَ "لإسرائيل".

وأشعلت عملية بوبين الفرحة في قلوب الفلسطينيين، وأربكت حسابات الاحتلال وزادت من قلقه، لنوعية التكتيك المستخدم في تنفيذ العملية، والذي استحدث بعد غيابه لسنوات.

العملية وفق الجيش الاسرائيلي تمت بتفجير عبوة ناسفة عن بعد زرعت مسبقا كما يبدو، حيث دفع الاحتلال الاسرائيلي بقوات كبيرة إلى محيط مدينة رام الله أملا في فك اسرار لغز العملية الخامسة خلال أسابيع في الضفة الغربية.

وحسب مسؤول أمني لوسائل الإعلام الإسرائيلية فإن العبوة الناسفة تم زرعها على نحو لا يثير الشبهات في الطريق المؤدية إلى عين الماء الطبيعية قرب مستوطنة "دوليف"، من قبل خلية فلسطينية، ولم يتم إلقاؤها على الإسرائيليين كما تحدثت التقارير الأولية.

وأشار، إلى أن العبوة دفنت في الطريق، وانفجرت عندما كانت العائلة داخل المركبة قبيل الوصول إلى عين الماء القريبة.

اخر الأخبار