علاوي يطالب بعقد جلسة استثنائية للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة

تابعنا على:   19:31 2020-02-19

أمد/ بغداد: طالب رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد علاوي، يوم الأربعاء، مجلس النواب، لعقد جلسة استثنائية الاثنين المقبل؛ للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة.

وذكر علاوي: "سنعمل على استعادة هيبة الدولة، وسنسعى لإجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة بعيداً عن تأثير المال، والسلاح والتدخلات الخارجية".

وأشار إلى أنه شكل حكومة مستقلة سياسيا، مشدداً على أن حكومته ستعمل على تحسين الظروف المعيشية للعراقيين، وإعادة النازحين إلى منازلهم.

وأكد على أننا سنعمل على كشف العناصر التي قامت بالاعتداء على المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحات التظاهر، وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة، كما سنعمل على الإفراج عن المتظاهرين السلميين".

وتوجه علاوي برسالة إلى شباب العراق قائلا: "إن كل ما تحقق هو نتيجة لإصراركم وتضحياتكم فهنيئا لكم، لقد أسستم لمرحلة جديدة في تاريخ العراق وأطلب منكم رغم أزمة الثقة، أن نبدأ صفحة جديدة من صفحات هذا البلد لعلنا نسجل بها تأريخا يليق بإسم العراق في حال مررت الحكومة واذا لم تمرر فاعلموا أن هناك جهات لا زالت تعمل من أجل استمرار الأزمة من خلال الإصرار على عدم تنفيذ مطالبكم، وتعمل كذلك على استمرار المحاصصة والطائفية والفساد".

اخر الأخبار