الصحة برام الله تؤكد خلو فلسطين من أي إصابة بفيروس "كورونا"

تابعنا على:   19:28 2020-02-18

أمد/ أريحا: أكد د.كمال الشخرا، مدير عام الرعاية الاولية والصحة في وزارة الصحة برام الله، على خلو فلسطين من أي إصابة بفيروس "كورونا" ومن عدم وجود أي مشتبه به بالإصابة.

ونفى في تصريح صحفي يوم الثلاثاء، صحة الأنباء بتسجيل حالة بأحد القادمين من الخارج لأرض فلسطين مضيفاً: "يوجد تنسيق وتعاون مع الدول المجاورة والأشقاء بالأردن بإجراء الفحوصات الشاملة والتبليغ عن أي حالة. مؤكدا عدم وجود أي حالة ووجود الجاهزية والتدريب والتأهيل لعدد من الكوادر للتعامل مع حالات الفحص والاجراءات الاحترازية ووجود طواقم الطب الوقائي في عيادتي أريحا لمتابعة القادمين عبر الحدود الشرقية لفلسطين، وعيادة أخرى في معبر رفح الحدودي".

وشدد على أن هاتين العيادتين تعملان على مدى 24 ساعة، مشيرا إلى الإجراءات الاحترازية تقضي بفحص والحجر الاحتياطي القادمين من بعض الدول المشتبه بوجود المرض فيها.

وأوضح انه يجرى اخذ العينة من من القادمين من دول محددة بالاسم وارسال تلك العينات الى المختبرات المركزية  للتاكد نتيجة التحليل خلال ساعات محدودة. 

وطاب د.الشخرا وسائل الاعلام المختلفة وناشطي وسائل التواصل الاجتماعي والمواطنين، بتوخي المعلومة والعودة الى المصادر الرسمية والجهات ذات اللاختصاص، منوها إلى أن وزارة الصحة خصصت ارقام هواتف خاصة الى جانب مديريات ىالصحة  للرد على أي استفسار والتحقق من أي معلومة او حتى الارشادات الصحية في هذا المجال.

وكان محافظ اريحا والأغوار جهاد ابو العسل التقى الثلاثاء، د.كمال ابو شخرا ود.اراب عناني مدير صحة المحافظة ود.ناصر العناني مدير عام مستشفى اريحا الحكومي التخصصي حيث تفقدا المرافق الصحية بالمحافظة وجاهزية المستشفى والعيادة الصحية المقامة على معبر الكرامة الحدودي.

وأشاد المحافظ ابو العسل بالاستعدادات والجاهزية من قبل وزارة الصحة والاهتمام بمحافظة اريحا كونها معبر حدودي، مشيرا ان الرئيس محمود عباس وحكومة رام الله منذ بداية ظهور الفيروس رفعت درجت الجاهزية والاستعداد فيما يتعلق بالوقاية والفحص والاحترازات.

وطالب المحافظ ابو العسل الجميع بتوخي الدقة وصحة نشر أي خبر خاصة المتعلق بالشان العام والصحة العامة وان ابواب المحافظة والصحة للرد والتعاون بما يخدم المصلحة العامة والتعامل بشفافية بهذا الجانب.

اخر الأخبار