الصحة العالمية: اتجاه تطور فيروس كورونا ما زال غير معروف

تابعنا على:   23:14 2020-02-17

أمد/ بكين: أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الاثنين، أن أحدث البيانات، التي نشرتها الصين عن الأشخاص، الذين أصيبوا بفيروس كورونا المعدي تشير إلى انخفاض في الحالات الجديدة.

وأضافت: "لكن جميع السيناريوهات لا تزال مطروحة، فيما يتعلق باتجاه تطور الوباء"، بحسب وكالة "رويترز".

ولفتت الوكالة إلى قول المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إن "الصين قدمت وصفا لأعمار المصابين وخطورة المرض ومعدلات الوفاة، في تقرير نشرته، بشأن أكثر من 44 ألف حالة إصابة مؤكدة بالمرض".

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي: "يبدو أيضا أن البيانات تظهر انخفاضا في الحالات الجديدة"، مشيرا إلى أنه "لا بد من تفسير هذا الاتجاه بحذر شديد".

واستطرد: "الاتجاهات يمكن أن تتغير في الوقت، الذي يتأثر فيه سكان جدد"، مضيفا: "من السابق جدا لأوانه القول إن هذا الانخفاض المذكور سيستمر، فجميع السيناريوهات لا تزال مطروحة".

وكانت السلطات الصينية أعلنت، يوم الاثنين، ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 1770 شخصا، والمصابين إلى 70548 ألف شخص، وشفاء نحو 9419 حالة منذ اكتشاف هذه المرض القاتل.

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان: "تلقت لجنة شؤون الصحة معلومات من 31 مقاطعة، تؤكد تسجيل 2048 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 70548 ألف شخص. وفارق الحياة أيضا 105 أشخاص، يوم الأحد، لترتفع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" في الصين إلى 1770".

اخر الأخبار