وفاة "هارى جريج" أسطورة مانشستر يونايتد

تابعنا على:   15:24 2020-02-17

أمد/ أعلن نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الاثنين، وفاة الحارس السابق هاري جريج الذى كان يبلغ من العمر 87 عاما ويعد واحدا من أفضل حراس المرمى الذين حموا عرين الشياطين الحمر وأحد أعظم الشخصيات التي مثلت النادي وذلك على مدار 247 مباراة في الفترة بين 1957 و1966.

ذكر نادى مانشستر يونايتد عبر موقعه الرسمي، أنه لا يمكن لأحد أن ينسى مساعدة جريج الكبيرة لزملائه ولركاب الطائرة التي تحطمت في كارثة ميونخ الجوية، حيث أنقذ الحارس العديد من زملائه والركاب الآخرين حيث قام بسحب الركاب من حطام الطائرة المحترق أثناء الحادث الذي وقع في رحلة العودة من إحدى مباريات كأس أوروبا عندما تحطمت الطائرة التي كانوا يستقلونها أثناء محاولتهم الإقلاع على المدرج بمطار ميونيخ، وبالتحديد في 6 فبراير 1958.

وقالت منظمة هاري جريج في بيان أصدرته اليوم بحسب موقع مانشستر يونايتد "تتوجه عائلة جريج بالشكر إلى طاقم مستشفى كوزواي على اهتمامهم بهاري ورعايته طوال الأسابيع الماضية"، وأضافت "شكرًا جزيلًا لكل من اتصل ليطمئن على حالته أو قام بزيارته أو تمنى له الشفاء. نشكركم على حبكم وتقديركم لهاري وعائلته".

من ناحية أخرى، يخوض فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، بقيادة مدرب أولى جونار سولشاير، مواجهة نارية عندما يحل ضيفا على تشيلسي بقيادة فرانك لامبارد فى العاشرة مساء اليوم، الاثنين، على ملعب ستامفورد بريدج، ضمن مباريات الجولة 26 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويدخل مانشستر مباراة اليوم محتلا المركز التاسع برصيد 35 نقطة، بينما يأتي تشيلسي في المركز الرابع بـ41 نقطة، ويتطلع الضيوف لتحقيق نقاط المباراة الثلاث للقدم في جدول الترتيب وإيقاف البلوز أحد المنافسين المباشرين على بطاقة التأهل إلى دوري الأبطال بالموسم المقبل.