استشهاد 4 مواطنين وعشرات الاصابات في قصف على مستشفى شهداء الاقصى بدير البلح

تابعنا على:   18:41 2014-07-21

أمد/ غزة: استشهد 4 مواطنين، بعد ظهر اليوم الاثنين وأصيب العشرات في قصف صاروخي ومدفعي إسرائيلي مركز طال مستشفى \'شهداء الأقصى\' في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
ووفق مصادر طبية ومحلية، فإن طائرات الاستطلاع ومدفعية الاحتلال قصفت أقسام العناية المكثفة، والأطفال، والجراحة في المستشفى، ما أدى إلى وقوع هذا العدد من الشهداء والجرحى.
وأوضحت المصادر ذاتها أنه من بين الجرحى أطباء وممرضون ومرضى كانوا في قسم العناية المكثفة، وجرحى سابقون أصيبوا خلال العدوان المتواصل على غزة.
ووجه المستشفى نداء استغاثة لكل المدافعين عن الحريات، وكل المؤسسات الدولية والصحية للتدخل لإرغام إسرائيل على وقف جرائمها بحق المؤسسات الصحية.
من جانبه، أدان وزير الصحة جواد عواد القصف الهمجي البربري الذي قام به جيش الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى شهداء الأقصى.
وندد وزير الصحة في بيان صحفي صادر عن مكتبه بالقصف الهمجي على المستشفى والذي خلف وراءه 4 شهداء وعشرات الجرحى من الأطباء والممرضين والعاملين والمرضى والصحفيين.
وحمل وزير الصحة جيش الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأطباء والعاملين في القطاع الصحي وسلامة الجرحى والمرضى في مستشفيات القطاع.
وناشد الوزير عواد المم المتحدة و كافة المؤسسات والمنظمات الصحية الدولية التدخل لوقف هذه الانتهاكات الصارخة بحق الطواقم الطبية والمرضى والجرحى.

اخر الأخبار